الطيران الحربي الإسرائيلي يشنّ غارات جوية على غزة

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات جوية، فجر الأحد، على مواقع فلسطينية جنوب قطاع غزة،  بزعم الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من القطاع نحو إسرائيل.

وأفادت مصادر محلية، بأن المقاتلات الإسرائيلية، شنّت غارات جوية عنيفة على مواقع تدريب عسكري تابعة لكتائب “القسام” الجناح العسكري لـ”حماس” في خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، مشيراً إلى أن المضادات الأرضية أطلقت النيران اتجاه الطائرات الإسرائيلية.

جاء القصف بعد ساعات على سقوط صاروخ أُطلق من القطاع في المناطق الإسرائيلية المحاذية للحدود.

كما أفادت المصادر بإطلاق صاروخ على الأقل من جنوب قطاع غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر “تويتر”: “ردّاً على إطلاق قذيفة صاروخية نحو إسرائيل من قطاع غزة (السبت) قامت طائرات حربية إسرائيلية باستهداف ورشة لتصنيع وسائل قتالية تابعة لمنظمة حماس الإرهابية تشكل موقعاً مركزياً لإنتاج معظم القذائف الصاروخية للحركة”.

ومساء السبت، أطلقت أبراج مراقبة عسكرية إسرائيلية النار، باتجاه نقطتين للرصد شرق مدينة غزة، بعد وقت قليل من سقوط صاروخ محلي أُطلق من قطاع غزة قرب السياج الحدودي.

وكان الجيش ذكر في وقت سابق السبت، أن صافرات الإنذار أُطلقت في محيط موقع “نحال عوز” العسكري الإسرائيلي الحدودي شرق غزة، إثر سقوط صاروخ قرب الحدود مع غزة.

وقالت مصادر بالفصائل الفلسطينية في غزة، إنه “تم إخلاء كافة نقاط المراقبة والرصد والمواقع العسكرية للمقاومة (تابعة لحماس والجهاد) القريبة من السياج الفاصل على طول الحدود الشرقية والشمالية للقطاع” مع إسرائيل، وذلك “تحسباً لضربات” جوية أو مدفعية إسرائيلية.

وفي أغسطس الماضي، توصلت إسرائيل والفصائل الفلسطينية إلى هدنة بوساطة مصرية، بعد 3 أيام من ضربات جوية إسرائيلية مكثفة على قطاع غزة أسفرت عن سقوط 44 فلسطينياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى