الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارات على مواقع في غزة وسوريا

شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية على مواقع فلسطينية في قطاع غزة ومواقع سورية استهدفت محافظة القنيطرة جنوبي البلاد بحسب ما أفادت وسائل إعلام رسمية سورية وفلسطينية اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن صاروخا أصاب مدرسة في قرية بريف القنيطرة الشمالي ، دون أن تقدم مزيد من التفاصيل.

كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان ومقره بريطانيا عن هجوم صاروخي على المنطقة ، قائلا إن إسرائيل هي المسؤولة “على الأرجح”.

وقال المرصد ي إن الهجوم أصاب قاعدة لمنظمات موالية لإيران في الجنوب السوري.

من جهة ثانية، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن مقاتلات ومروحية حربية أغارت مساء الثلاثاء على منشأة تحت أرضية تابعة لحركة “حماس” في جنوب قطاع غزة، بذريعة إطلاق قذيفة صاروخية نحو إسرائيل في وقت سابق.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة: “أغارت مقاتلات ومروحية حربية قبل قليل على منشأة تحت أرضية تابعة لمنظمة حماس في جنوب قطاع غزة ردا على إطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع نحو إسرائيل في وقت سابق مساء اليوم”.

وكانت مصادر صحافية قد قالت إن صفارات الإنذار دوت في مستوطنات محيط غزة، فيما أصدر الجيش الإسرائيلي بيانا قال فيه إن قذيفة صاروخية أطلقت من القطاع تجاه مناطق غلاف غزة، تم اعتراضها من قبل القبة الحديدية.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى