العراق: إسقاط طائرتين مسيرتين فوق قاعدة عين الأسد

تصدّت منظومة الدفاع الجوي في قاعدة عين الأسد التي تستضيف قوات أميركية، لطائرتين مسيّرتين وتمكنت من إسقاطهما، بحسب ما أفادت خلية الإعلام الأمني في العراق، الأحد.

وقالت خلية الإعلام الأمني في بيان أنه تم إسقاط الطائرتين اللتين استهدفتا القاعدة التي تقع في محافظة الأنبار غربي العراق، عند الثالثة صباحاً بالتوقيت المحلي.

وذكر مصدر أمني عراقي، أن حالة من التأهب الأمني تنتظم قاعدة عين الأسد الجوية في محافظة الأنبار، عقب إسقاط الطائرتين.

وفي 8 مايو الماضي، أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية في العراق، أن طائرة مسيّرة استهدف قاعدة عين الأسد، مشيراً إلى عدم سقوط مصابين، ولكن تم تسجيل أضرار بأحد المستودعات.

وقال العقيد الأميركي واين ماروتو، المتحدث باسم التحالف، على تويتر، إن “الهجوم قيد التحقيق، لكن تقريراً أولياً، يشير إلى أن الهجوم وقع في الساعة 02:20 بالتوقيت المحلي، وتسبب في أضرار بأحد المستودعات”.

كذلك تعرضت قاعدة فيكتوريا في بغداد لهجوم صاروخي، حيث أكدت مصادر عسكرية أميركية أن أحد الصواريخ التي استهدفت القاعدة سقط بالقرب من مركز الدعم الدبلوماسي، ولم يخلف أضرارا مادية أو بشرية.

ويتمركز في قاعدة عين الأسد الجوية العراقية أكثر من 2000 جندي أميركي.

وتتعرض مواقع عسكرية ودبلوماسية غربية باستمرار في العراق لهجمات بصواريخ وقنابل، وينسب الأميركيون ومسؤولون عراقيون تلك الهجمات لفصائل مسلحة مقربة من إيران.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى