القاهرة تستضيف وفد الجنوب الليبي

لبحث تطورات الأوضاع الراهنة وسبل حل الأزمة الليبية

وصل الى مطار القاهره، فجر الثلاثاء، وفد ليبي أكثر من ٧٥ شخصية من شيوخ وأعيان ونخب الجنوب الليبي في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يتم فيها لقاء عدد من المسؤولين المصريين، وبحث تطورات الأوضاع الراهنة فى ليبيا والتشاور حول سبل حل الأزمة سياسيا.

ويضم الوفد الليبى عشرات الشخصيات الليبية من مدن الجنوب “إقليم فزان”، يعكسون تمثيلا كاملا لكافة الشرائح والمكونات المتواجدة في جنوب ليبيا من شيوخ وأعيان ونخب الجنوب الليبي.

وتستهدف الاجتماعات، دفع الحياه السياسية، ودعم الاستقرار، والحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي الليبية من المحاولات التي تحاول أن تنال من استقرار البلاد.

وتؤكد مصر أنها تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف الليبية، وأن مقدارت ليبيا لأبنائها كما أنها ستعمل من خلال هذه الاجتماعات على وضع تفاهمات وحلول للأزمه الليبية وأنها ستقوم بتقديم كافة انواع الدعم للجنوب الليبي على المستويات السياسيه والتنموية والخدمية.

ومن المقرر أن تستمع اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي الى مطالب وفد الجنوب الليبي لدارستها، بالاضافة لدفع العملية السياسية في البلاد وتشكيل لجنة للتواصل مع الجنوب الليبي، دعم مواقف ابناء ليبيا لنبذ التدخلات الخارجية في الشان الليبي في ظل محاولة البعض تعزيز النزعة الفيدرالية.
واستضافت القاهرة اجتماعات للجنة العسكرية الليبية المشاركة في مدينة الغردقة والتى رسخت لوقف اطلاق النار ببناء الثقة، واحتضان اجتماعات المسار الدستورى فى القاهرة، برعاية الأمم المتحدة فضلا عن التحركات التى تقودها القاهرة على المستوى الاقليمى والدولى لحل الازمة الليبية سياسيًا.
الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى