القوات الأوكرانية تقصف بصواريخ أمريكية مستشفى في لوغانسك

أسفر قصف أوكراني استهدف مستشفى في مدينة بيرفومايسك في جمهورية لوغانسك الشعبية، عن مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص بحسب المصادر الطبية.

وقالت نائبة كبير أطباء المستشفى، تاتيانا كوفاليفا، إن “حصيلة القتلى ستة أشخاص على الأقل، ونحن الآن نزيل الأنقاض، لذا قد يستمر هذا العدد في الارتفاع”، موضحة أن هناك مرضى وعاملين في المستشفى من بين القتلى.

يوم السبت، قال عمدة بيرفومايسك سيرغي كولياغين، إن اثنين على الأقل من طاقم المستشفى أصيبوا عندما قصفت القوات الأوكرانية المستشفى بصورايخ هيمارس أمريكية الصنع.

على الجانب الآخر، أفاد مصادر صحافية، الأحد، أن عدة انفجارات دوت وسط جمهورية دونيتسك بسبب قصف أوكراني عنيف.

 

وقالت بعثة جمهورية دونيتسك إلى المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، إن القوات الأوكرانية أطلقت 25 صاروخًا من طراز “MLRS” على منطقتي كييف وفوروشيلوفسكي في المدينة في الساعة 4.00 بالتوقيت المحلي”.

كان ثلاثة مدنيين أصيبوا في قصف القوات الأوكرانية لمدينة فلاديميريفكا، الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية، أمس السبت.

ومن جهة مقابلة، أعلن رئيس هيئة الأركان الأوكرانية فاليري زالوجني، أن الجيش الروسي استهدف مدناً أوكرانية عدة، السبت، بإطلاقه 20 صاروخاً، وخصوصاً من قاذفات قنابل، لافتاً إلى أن الدفاع الجوي الأوكراني أسقط 12 منها.

وقال زالوجني عبر تلجرام: “أطلق العدو أكثر من 20 صاروخاً جوياً عابراً بواسطة قاذفات قنابل استراتيجية طراز تو-95 إم إس من بحر قزوين، ومن منظومات صاروخية برية. إن قواتنا ووسائل دفاعنا الجوي دمرت 12 صاروخاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى