القوات الروسية تتقدم على كافة المحاور القتالة وتحيّد 500 جندي أوكراني

تمكنت قوات الجيش الروسي من تصفية أكثر من 500 جندي أوكراني خلال الـ24 ساعة الماضية وسط تقدم القوات الروسية على كافة المحاور القتالية.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، أن مجموعة من القوات المسلحة الروسية خلال الهجوم في اتجاه دونيتسك، حيّدت أكثر من 170 عسكريا أوكرانيا، ودمرت 16 مركبة قتالية، بما في ذلك منظومتان من طراز “هيمارس”.

وفي محور كوبيانسك تمكنت القوات الروسية من هزيمة القوات الأوكرانية في مناطق تابايفكا، سينكوفكا بمنطقة خاركوف ونوفوسيلوفسكوي بجمهورية لوغانسك الشعبية، وتصفية 70 جنديا أوكرانيا ودبابة ومركبة قتالية من طراز Grad MLRS ومدافع هاوتزر D-20 ونظام مدفعي M777 أمريكي الصنع.

أما في محور كراسني ليمان، تمت هزيمة القوات الأوكرانية في مناطق ستيلماخوفكا وتشيرنوفايا ديبروفا في لوغانسك، ويامبولوفكا في جمهورية دونيتسك وتمت تصفية أكثر من 200 جندي أوكراني وتدمير مركبة قتالية من طراز غراد MLRS، ومدافع هاوتزر ذاتية الدفع من طراز Gvozdika، ومدافع هاوتزر D-30، ومدافع هاوتزر M101 أمريكية الصنع.

وعلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، ألحقت قواتنا هزيمة بصفوف الجيش الأوكراني في مناطق أوغليدار وبريتشيستوفكا وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتم نتيجة للعمليات الهجومية تدمير ما يصل إلى 70 جنديا أوكرانيا وتدمير دبابتين ومركبتين قتاليتين مدرعتين ومركبة قتالية من طراز Grad MLRS ومدافع هاوتزر D-20. كما تم استهداف مستودع ذخيرة تابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية أوغلدار.

وأضافت الوزارة أنه تم تدمير اثنين من قاذفات صواريخ من طراز “هيمارس” ومستودع للذخيرة في منطقة كراماتورسك.

وفقا للوزارة، في اتجاه جنوب دونيتسك وزابوروجيه، كبّد الطيران التشغيلي والتكتيكي والمدفعية التابعة لمجموعة قوات “فوستوك” (الشرق) ضربات معقدة على وحدات من الجيش الأوكراني في منطقة أوغليدار وبريشيستوفكا وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى