القوات الروسية تدمر دبابات “T-72” استلمتها أوكرانيا من بلدان شرق أوروبا

استهدفت القوات الروسية في وقت مبكر من صباح الأحد، العاصمة الأوكرانية كييف بوابل من الصواريخ عالية الدقة، لتدمر مجموعة من الدبابات من طراز “T-72” وغيرها من المدرعات التي سلمتها لأوكرانيا دول من أوروبا الشرقية.

ولم يتم الإبلاغ عن مقتل أي شخص، بينما تم نقل شخص واحد إلى المستشفى مصابا بجروح.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صباحية، أن قوات بلاده “دمرت القوات الجوية الروسية بصواريخ عالية الدقة بعيدة المدى على مشارف كييف دبابات T-72 وغيرها من المدرعات قدمتها دول من أوروبا الشرقية وكانت موجودة في ورشات لإصلاح عربات القطار”.

وأضاف كوناشينكوف أن صواريخ عالية الدقة أطلقت من الجو دمرت في دونباس ورشات يجري فيها إصلاح المعدات العسكرية الأوكرانية التي تضررت أثناء القتال.

وفي أماكن أخرى، واصلت القوات الروسية توغلها في شرق أوكرانيا، مع إطلاقها الصواريخ والضربات الجوية على مدن وقرى منطقة لوغانسك.

يذكر أن تلك الضربات أتت بعد هدوء نسبي خيم خلال الأسابيع الأخيرة على العاصمة الأوكرانية، إثر انسحاب القوات الروسية من محيطها منذ مارس الماضي.

لكن الهجوم أنهى الشعور بالهدوء في كييف التي لم تشهد ضربات مماثلة منذ زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش في الثامن والعشرين من أبريل.

ما دفع نحو ثلثي السكان إلى العودة لمنازلهم على الرغم من التحذيرات الرسمية بأن الوضع لا يزال غير آمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى