القوات الروسية تفرض السيطرة الكاملة على مدينة ميليتوبول الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، إن قواتها فرضت السيطرة الكاملة على مدينة ميليتوبول الأوكرانية، فيما هاجمت أهدافاً عسكرية في أوكرانيا مستخدمة صواريخ كروز من الجو ومن على متن سفن حربية في البحر الأسود.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف، السبت، إن الجيش الروسي دمر 821 هدفاً عسكرياً في أوكرانيا خلال 3 أيام من بدء العملية العسكرية التي أعلنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأضاف كوناشينكوف أن من بين تلك الأهداف ” 14 مطاراً عسكرياً و19 مركز قيادة ومركز اتصالات، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز S-300 و Osa و48 محطة رادار، فضلاً عن 7 طائرات مقاتلة و7 مروحيات و طائرات بدون طيار، كما تم تدمير 28 صاروخاً متعدد الاطلاق و 118 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة و8 زوارق عسكرية للبحرية الأوكرانية”. بحسب ما أوردته وكالة “سبوتنيك”.

صواريخ كروز

من جانبها قالت قيادة الجيش الأوكراني، السبت، إن الأراضي الأوكرانية تتعرّض إلى قصف بصواريخ كروز من طراز “كاليبر”، انطلاقاً من البحر الأسود، مضيفة أن المناطق القريبة من مدن سومي وبولتافا وماريبول تعرّضت لضربات جوية.

وأعلنت وزارة الطاقة الأوكرانية، سيطرة القوات الروسية سيطرت على محطة كييف للطاقة الكهرومائية شمالي العاصمة.

قالت وزارة الدفاع الروسية، صباح السبت، إن قواتها أطلقت صواريخ كروز من الجو ومن على متن سفن في البحر الأسود تجاه أهداف عسكرية في أوكرانيا، حسبما نقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية.

لن نترك السلاح

تعهد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بـ”عدم ترك السلاح” في مواجهة “الغزو الروسي” لبلاده، والذي بدأ قبل أيام.

وظهر الرئيس الأوكراني، السبت، في مقطع فيديو، خارج مكتبه في العاصمة الأوكرانية كييف، بينما رصد شهود عيان أصوات انفجارات وإطلاق نار بالقرب من مقرات الحكومة في كييف.

وفي تغريدة أخرى على تويتر، قال الرئيس الأوكراني، صباح السبت، إنه أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في إطار الجهود الدبلوماسية لوقف الغزو الروسي لبلاده.

وأشار زيلينسكي، إلى أن هناك أسلحة ومعدات عسكرية قادمة إلى بلاده للمساعدة في مواجهة الغزو، مضيفاً “التحالف المضاد للحرب يعمل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى