القوات الروسية تفرض سيطرتها على بلدة تابايفكا في مقاطعة خاركوف

تمكنت قوات الجيش الروسي من فرض سيطرتها على بلدة تابايفكا في مقاطعة خاركوف، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع الروسية اليوم الإثنين.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي: “على محور كوبيانسك حررت وحدات من مجموعة قوات “الغرب” بعملياتها النشطة بلدة تابايفكا الواقعة في مقاطعة خاركوف”.

وأضاف التقرير: “تمكن الجيش الروسي في منطقة سينكوفكا من صد ثلاث هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواءين الميكانيكيين الثلاثين والثاني والثلاثين للقوات المسلحة الأوكرانية، وبلغت خسائر العدو في اتجاه كوبيانسك ما يصل إلى 30 عسكريًا وسيارتين مدرعتين وثلاث شاحنات صغيرة ومدفع هاوتزر”ميستا-بي”.

وتابع: “في اتجاه كراسني ليمان، قامت وحدات من مجموعة “المركز” بتحسين التموضع على طول خط المواجهة وهزمت، بدعم من المدفعية، المجموعات الهجومية التابعة للواء الميكانيكي 63 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية. وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 280 عسكريا ودبابة وثلاث مركبات”.

وأشار التقرير إلى أن “وحدات من مجموعة “الجنوب” صدت 6 هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 22 التابع للقوات الأوكرانية في مناطق بيلوغوروفكا وبيريزدنوي في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ووفقا للبيان، فإن “خسائر العدو وصلت إلى 210 جنديًا وشاحنتين صغيرتين ومدفعين من طراز “دي-30” ومدفعًا مضادًا للدبابات من طراز “رابير”.

ودخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير/ شباط 2022، شتاءها الثاني، وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى