القوات الروسية تفرض سيطرتها على مناطق جديدة في دونباس

 تمكنت القوات الروسية من فرض سيطرتها على مناطق جديدة في إقليم دونباس، شرقي أوكرانيا.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية عن “سفير جمهورية لوغانسك لدى روسيا روديون ميروشنيك”، قوله إن قوات تابعة للوغانسك، مدعومة من الجيش الروسي، تواصل “عملية تحرير سيفرسك”، مشيرا إلى أن تلك القوات تمكنت من السيطرة على منطقة “غريغوروفكا”.

وأوضح ميروشينك قوات لوغانسك شنت الهجوم من القطاع الشمالي لسيفرسك، مشيرا إلى “التشكيلات المسلحة الأوكرانية” في تلك المنطقة “لن تكون قادرة على صد هجوم قواتنا لفترة طويلة، لأن بعض الوحدات تغادر المدينة سرا”.

من ناحية ثانية، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “سو-25” و15 طائرة مسيرة وتدمير عدد من مخازن الأسلحة، في أنحاء متفرقة من إقليم الدونباس، خلال يوم أمس السبت.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية أن سلاح الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية، استهدفت السبت “22 موقعا لقيادة العمليات في أوكرانيا، بما فيها الكتيبة 98 من لواء الدفاع الأوكراني في نوفوفورونتسوفكا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك”.

وأضاف البيان أنه تم كذلك استهداف “اللواء الميكانيكي 16 بمنطقة بوكروفسكي في دونيتسك”، بالإضافة إلى مواقع تتمركز فيها وحدات مدفعية، ونقطة تجمع للمرتزقة الأجانب في خاركيف.

وأشار البيان أيضا إلى أن القوات الروسية دمرت 5 مخازن للأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في دونيتسك.

ولخص البيان الصادر عن وزارة الدفاع الروسية إجمالي خسائر القوات الأوكرانية، منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في فبراير الماضي، مشيرا إلى أنه تم إسقاط 239 طائرة مقاتلة، و137 طائرة مروحية، و1503 طائرات بدون طيار، و353 صاروخا مضاد للطائرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى