القوات الروسية تقتل 400 جندي أوكراني خلال يوم واحد

مؤسس فاغنر يحذر من هجوم أوكراني مضاد

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 4 صواريخ من طراز “هيمارس” و”أوراغان” واعترضت 4 صواريخ من طراز “هارم” المضادة للرادارات، كما أعلنت تدمير محطتي رادار أميركية الصنع مضادة للمدفعية في جمهورية دونيتسك الشعبية، وأن قواتها تمكنت من القضاء على نحو 400 جندي أوكراني على خمسة محاور قتال أساسية خلال اليوم الماضي.

كما أعلن قائد قوات “فاغنر” الخاصة فاغنر يفغيني بريغوجين، أن القوات الروسية أصبحت على مسافة 1.2 كم من المنطقة الإدارية وسط باخموت.

نقل قوات أوكرانية باتجاه باخموت

وميدانيا، قالت السلطات الموالية لروسيا في زابوروجيه إن الجيش الأوكراني يقوم بنقل قوات من زابوروجيه إلى باخموت (أرتيموفسك)، مع اشتداد المعارك الميدانية في شرق البلاد.

وبحسب سلطات زابوروجيه فإن الجيش الأوكراني يحشد الآن مجموعة قوات يصل قوامها إلى 70 ألف عسكري.

وفي المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ليست بصدد التخطيط لتنفيذ تدابير إضافية في إطار التعبئة العسكرية الجزئية. جاء ذلك بعدما جاء ازدياد في عدد التماسات للمهتمين بإمكانية استئناف التجنيد في الخدمة العسكرية في إطار التعبئة الجزئية، وفق المركز الوطني للرقابة الدفاعية في روسيا.

وميدانيا، أعلن المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك بالمركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا، أن القوات الأوكرانية أطلقت مساء الجمعة، 4 قذائف من عيار 155 ملم يستخدمها حلف “الناتو” على منطقة بتروفسكي بالجمهورية.

وبحسب ما نقلت وكالة “سبوتنك” للأنباء، جاء في بيان المكتب الذي نشره، عبر “تليغرام”: “تم تسجيل قصف من التشكيلات المسلحة الأوكرانية باتجاه محور التجمع السكني “إليينكا” بمنطقة بتروفسكي في دونيتسك، تم إطلاق أربع قذائف عيار 155 ملم يستخدمها حلف “الناتو”.

وتقع منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك على المشارف الغربية لعاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز.

وحذر مؤسس مجموعة “فاغنر” الروسية العسكرية الخاصة من أن أوكرانيا تستعد لشن هجوم مضاد، بينما تشتعل المعارك حول مدينة باخموت. كما أعلن عن فتح 58 مركزا للتجنيد في 42 مدينةً روسية لاستقبال المقاتلين الجدد الذين سيدافعون عن بلادهم وعائلاتهم، على حد قوله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى