القوات الروسية تقضي على 400 عسكري أوكراني

وتدمّر 4 راجمات صواريخ "هيمارس" أمريكية الصنع

تمكنت القوات المسلحة الروسية، اليوم الثلاثاء، من القضاء على أكثر من 400 من القوات الأوكرانية في ضربات نفذت على عدة محاور إضافة إلى تدمير  4 راجمات صواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، بحسب تقرير صدر عن وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت وزارة الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، انه تم تدمير مجموعتين من مجموعات التخريب والاستطلاع التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في بلدتي نوفوسيلوفسكوي وتابايفكا في منطقة خاركوف”.

في اتجاه كراسني ليمان، هاجمت المدفعية الروسية والراجمات الثقيلة أربع مفارز هجومية تابعة للقوات المسلحة لأوكرانيا في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية ونوفوسادوفوي وسيريبريانكا وغريغوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وبلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 120 قتيلا وجريحا، وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وثلاث شاحنات “بيك أب” وسيارتين.

وعلى محور دونيتسك، واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية، ونتيجة للاشتباك الناري مع العدو في مناطق كراسنوي وبيتريفسكوي ونيفلسكوي وغورغيفكا وبوبيدا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم القضاء على ما يصل إلى 90 جنديًا أوكرانيًا وتدمير دبابتين وخمس مركبات قتالية مدرعة وسبع مركبات عسكرية خاصة”.

 

وتم القضاء على أكثر من 30 جنديًا أوكرانيًا في جنوب دونيتسك، وتدمير مركبتين قتاليتين مصفحتين وثلاث شاحنات صغيرة من خلال قصف مدفعي على وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق بريتشيتوفكا و زولوتايا نيفا، ونوفودونيتسكويه في جمهورية دونيتسك الشعبية.

تحييد أكثر من 130 مرتزقًا أجنبيًا

وأكد بيان وزارة الدفاع الروسية، أنه تم تحييد أكثر من 130 مرتزقًا أجنبيًا بضربات عالية الدقة لقوات الفضاء الروسية على نقاط انتشار مؤقت لوحدات “الفيلق الأجنبي” في مناطق ماسلياكوفكا ومدينة كراماتورسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

واستهدفت القوات الروسية أربعة مستودعات لذخيرة المدفعية والآليات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق غولييبول وشيرفونوي في منطقة زابوروجيه، كما تم تدمير مستودع أسلحة وآليات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية بالقرب من قرية تياغينكا في مقاطعة خيرسون.

نتيجة الضربات الصاروخية والجوية على نقاط تركز المعدات العسكرية في منطقة محطة سكة حديد دروجكوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، تم تدمير قاذفتين لأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة “هيمارس” أمريكية الصنع؛ وأربع قاذفات صواريخ تشيكية الصنع من طراز “أر إم 70 فامباير”؛ وأكثر من 800 صاروخ للراجمات؛ وست مركبات عسكرية، بالإضافة إلى ما يصل إلى 120 جنديًا أوكرانيًا.

 

وفي مدينة كراماتورسك، تم نسف مواقع وتدمير راجمتي “هيمارس” أمريكيتي الصنع كانتا تقصفان مدن جمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي مدينة أرتيموفسك في جمهورية دونيتسك الشعبية ومدينة تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، تم تدمير ثلاثة أنظمة مدفعية أمريكية الصنع من طراز “إم 777″، كما تم تدمير راجمتي صواريخ “غراد” ومدفعي هاوتزر من طراز “دي-30” في مقاطعة زابوروجيه.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي 13 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق سفيستونوفكا، وتشيرفونوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وكيريلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وترودوفوي وبيرديانسك في منطقة زابوروجيه.

بالإضافة إلى ذلك، تم اعتراض تسعة صواريخ تم إطلاقها من راجمات “هيمارس” في جمهورية لوغانسك الشعبية ومقاطعة خيرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى