المجر تتوقع أن تراجع أوروبا عقوباتها على روسيا في الخريف

الواقع يقرع باب كل دولة أوروبية

كشف وزير الخارجية المجرية تاماس مينزر، عن احتمال أن يقوم الاتحاد الأوروبي هذا الخريف بسبب الطقس البارد في أوروبا، بمراجعة العقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا.

وقال مينزر في حديث لقناة “إم 1” التلفزيونية المجرية أمس الثلاثاء، “أثارت العقوبات الاقتصادية نقصاً في الطاقة وقفزة كبيرة في الأسعار (في أوروبا). لست متفائلا في هذا (الأمر)، لكن يمكن أن نتوقع مراجعة العقوبات في الخريف”.

وأضاف: “أعداد متزايدة من الناس يدركون حقيقة الأمور.. عندما يأتي البرد وهناك ضرورة لإدارة الاقتصاد، يقرع الواقع باب كل دولة أوروبية”.

وأشار وزير الخارجية إلى أنه: “عندما تكون درجة الحرارة 30 درجة في الخارج، من الجيد التحدث عن إمدادات الغاز، ولكن عندما تأتي أسابيع وشهور باردة وتحتاج إلى التدفئة والتحكم في الاقتصاد وحماية الوظائف، فإن الواقع يطرق باب كل بلد في أوروبا الغربية”.

وفي وقت سابق حذر رئيس وزراء المجر فكتور أوربان، من أن العقوبات المفروضة على روسيا قد تجبر أوروبا على الركوع.

وأضاف رئيس الحكومة المجرية، “تم فرض 11 ألف عقوبة ضد روسيا حتى الآن، لكنها لم تنجح، وقد يتسبب التضخم ونقص الطاقة الناتج عن ذلك في ركوع أوروبا على ركبتيها”.

وتابع أوربان القول: “حاليا هناك 11 ألف عقوبة تم فرضها ضد روسيا، لكن .. محاولات إضعاف الروس لم تنجح، وعلى العكس من ذلك، فإن التضخم الحاد ونقص الطاقة الناجم عن العقوبات الغربية قد يجبر أوروبا على الركوع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى