المقاومة الأفغانية تسقط طائرة عسكرية تابعة لطالبان وتأسر طاقمها

أعلنت جبهة “المقاومة الوطنية” الأفغانية اليوم الخميس، عن إسقاط مروحية عسكرية من طراز “مي-17” تابعة لحركة طالبان وأسر طاقمها المكون من أربعة أفراد.
وقال المتحدث باسم جبهة “المقاومة الوطنية” الأفغانية صبغة الله أحمدي، في تغريدة عبر “تويتر”: “بعد ظهر اليوم، أسقطت قوات جبهة المقاومة الوطنية الباسلة مروحية من طراز مي-17 لحركة طالبان المحتلة في منطقة وادي أريزو بولاية بنجشير”، مضيفاً “أسرت قواتنا طاقم المروحية المكون من 4 أفراد”.

وتابع أحمدي، “الأسرى في حالة جيدة وسيتلقون المعاملة وفقًا للتعاليم الإسلامية والقانون الدولي”. وأتم قائلا، “سنكشف المزيد من التفاصيل لاحقا”.

ومنذ سيطرة “طالبان” [منظمة تخضع لعقوبات أممية بسبب نشاطها الإرهابي] على أفغانستان في منتصف آب/أغسطس الماضي، ترفض جبهة “المقاومة الوطنية” التي تتخذ من ولاية بنجشير شمالي البلاد معقلًا لها، الاعتراف بشرعية طالبان وحكومتها.

وسيطرت “طالبان” على السلطة في أفغانستان، في 15 أغسطس/آب الماضي، تزامنا مع انسحاب قوات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي (الناتو) من البلاد.

وشكلت طالبان حكومة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد؛ بعد تفكك الحكومة السابقة الموالية للرئيس أشرف غني، الذي غادر البلاد إلى الإمارات، قبيل وصول مقاتلي الحركة إلى كابول، من دون مقاومة تذكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى