الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر تعلن نتائج انتخابات الرئاسة

السيسي يؤكد امتلاك بلاده القدرات العسكرية والسياسية للحفاظ على مكتسباتها

خلال مؤتمر صحافي بثه التلفزيون الرسمي، أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الاثنين، فوز الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6 بالمئة من الأصوات.

وذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 66.8 في المئة من الأصوات، وقد حصل السيسي على عدد 39 مليون 702 الف 451 صوتا أي 89.6% من أجمالي الاصوات الصحيحة.

وحصل المرشح حازم عمر على المركز الثاني بنسبة 4.5% من إجمالي الاصوات، فيما حصل المرشح فريد زهران على 4% من الأصوات بالمركز الثالث، والمرشح عبد السند يمامة خصل على 1.9% من الأصوات في المركز الرابع.

وقام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

وفي كلمة بعد الفوز، أكد السيسي أن مصر تضع بناء الإنسان في مقدمة أولوياتها وتسعى لتوفير الحياة الكريمة له.

وأشار الرئيس المصري إلى أنه “سيكون صوت المصريين ومدافعا عن حلمهم”.

وأكد السيسي أن الانتخابات الرئاسية لم تشهد أي تجاوزات أو خروقات غير أمنية رغم الحشود غير المسبوقة.

كما أكد أن مصر تمتلك القدرات العسكرية والسياسية للحفاظ على مكتسباتها.

وأضاف: “إننى أدرك يقينا حجم التحديات التى مررنا بها، وما زلنا نواجهها كما أؤكد إدراكى بأن البطل فى مواجهة هذه التحديات هو المواطن المصري العظيم الذي تصدى للإرهاب وعنفه، وتحمل الإصلاح الاقتصادي وآثاره، وواجه الأزمات بثبـات ووعـي وحكمـة”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى