بوتين: تدمير محطة كاخوفسكايا عمل بربري نفذته أوكرانيا بتعليمات الغرب

خلال محادثة تليفونية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تدمير محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية بأنه عمر بربري نفذته كييف بناء على توجيه من القيمين الغربيين.

وتناول الرئيسان القضايا الخاصة بالتعاون الثنائي الروسي التركي، وأعرب الرئيسان عن الثقة المتبادلة في أن الشراكة متعددة الأوجه والمفيدة للطرفين في مختلف القطاعات سوف تستمر في التطور على نحو ديناميكي. وفي هذا السياق تمت الإشارة إلى الالتزام بالتنفيذ المنسق للمشاريع المشتركة في مجالات الطاقة والتجارة والسياحة.

كما تبادل الرئيسان الآراء بشأن عدد من القضايا الدولية، بما في ذلك رفع مستوى التنسيق في المنظمات الدولية متعددة الأطراف.

وذكر فلاديمير بوتين أن سلطات كييف، بدفع من الأوصياء الغربيين، ما زالت تراهن بشكل خطير على تصعيد الأعمال القتالية، ومن الأمثلة الحية على ذلك العمل الهمجي لتدمير محطة كاخوفسكايا للطاقة الكهرومائية في مقاطعة خيرسون والتي أدت إلى كارثة بيئية وإنسانية واسعة النطاق.

وضرب بوتين مثالا على ذلك تدمير محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية في منطقة خيرسون، والتي ستؤدي إلى كارثة بيئية وإنسانية واسعة النطاق.

كذلك هنأ الرئيس الروسي مرة أخرى نظيره التركي على توليه منصبه رسميا، وتم الاتفاق على الحفاظ على حوار شخصي منتظم بين الرئيسين.

من جانبه، جدد أردوغان استعداد أنقرة للقيام بدورها في ضمان توصل كييف وموسكو إلى اتفاق سلام بينهما.

وشدد أردوغان لزيلينسكي على ضرورة العودة إلى المفاوضات لحل الأزمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى