بوتين: جميع محاولات أوكرانيا التخريبية لاختراق حدود روسيا باءت بالفشل

خلال اجتماعه مع أعضاء مجلس الأمن الروسي، أكد الرئيس فلاديمير بوتين أن جميع محاولات مجموعات كييف التخريبية ومرتزقتها وغيرهم من الخونة الحثالة لاختراق حدود روسيا باءت بالفشل، وأنه تم تعزيز حرس الحدود وتزويده بأسلحة متطورة.

وقال بوتين، “جميع محاولات اقتحام حدودنا من قبل المجموعات التخريبية والإرهابية من وحدات العدو والمرتزقة الأجانب والحثالة الذين يستخدمونهم بنشاط باءت بالفشل”.

وأضاف الرئيس الروسي، “التحديات التي نواجهها، ومحاولات تقويض تنميتنا، تتطلب منا العمل بشكل منهجي ومستمر في جميع المجالات، في الاقتصاد، في التكنولوجيا، في الثقافة، في المجال الاجتماعي، لتعزيز دولتنا ومؤسساتنا العامة”.

وأكد بوتين أن ضباط جهاز الأمن الفيدرالي أوقفوا محاولات التدخل في الشؤون الداخلية لروسيا، بما في ذلك خلال الانتخابات الرئاسية.
وأوضح بوتين: “من الطبيعي أن يتحول نظام النازيين الجدد في كييف، مرة أخرى، بدعم من الغرب، بناءً على أوامرهم المباشرة في كثير من الأحيان، إلى الأساليب الإرهابية”.
وشدد على ضرورة زيادة القدرات القتالية لوكالات الحدود وفعالية المجموعات المتنقلة والقيام بذلك ليس فقط على الأرض، ولكن أيضًا على الطرق البحرية.

وأشاد بوتين بما تم تحقيقه لتعزيز حدود البلاد، ولاسيما تلك المحاذية لمنطقة العملية العسكرية الخاصة.

وشكر أفراد جهاز الأمن الفدرالي على مفاءتهم العالية وشجاعتهم، وقال: “لقد وفروا الأمن في المواقف الصعبة وعملوا على تغطية حدود البلاد، وحققوا نتائج جديدة في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف.

وحثّ بوتين الأمن الفيدرالي على مواصلة ملاحقة الخونة والقصاص منهم فردا فردا، دون إسقاط العقوبات عنهم بالتقادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى