بوتين: روسيا دافعت بكل قوة عن مصالحها وأمنها

"لن نتراجع ولا توجد قوة يمكنها أن تفرقنا أو توقف تطورنا"

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، بأن بلاده دافعت بكل قوة عن مصالحها وأمنها، في عام 2023، وأضاف بالقول: “نحن جميعًا يوحدنا مصير الوطن الأم، نحن نقرر ونصنع مصير روسيا”.

وفي خطابه إلى الشعب الروسي بمناسبة العام الجديد قال بوتين: “نقول وداعًا لعام 2023، الذي سيصبح قريبًا جدًا جزءًا من التاريخ، وعلينا أن نمضي قدمًا ونصنع المستقبل”.

وتابع بوتين: “في العام الماضي، عملنا بجد وفعلنا الكثير، وكنا فخورين بإنجازاتنا المشتركة، وابتهجنا بنجاحاتنا وثباتنا في الدفاع عن المصالح الوطنية وحريتنا وأمننا”.

وأضاف الرئيس الروسي: “نحن ندرك تماما مدى اعتمادنا على أنفسنا في هذه الفترة، وعلى تفكيرنا بما هو أفضل، وعلى رغبتنا في دعم بعضنا بعضا بالقول والفعل. لقد أدى العمل من أجل الصالح العام إلى توحيد المجتمع. نحن متحدون في أفكارنا، وفي العمل وفي القتال. نحن نظهر أهم سمات الشعب الروسي وهي التضامن والرحمة والثبات”.

 

وشدد الرئيس بوتين على أن الشيء الرئيسي الذي يوحد الروس هو مصير الوطن والفهم العميق للأهمية القصوى للمرحلة التاريخية، التي تمر بها روسيا، والأهداف واسعة النطاق التي يواجهها المجتمع، والمسؤولية الهائلة للوطن الأم الذي يشعر بها كل روسي.

وخاطب بوتين العسكريين الذين يشاركون في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، قائلا: “قلوبنا معكم. نحن فخورون بكم، ونحن معجبون بشجاعتكم. لا شك في أنكم الآن تشعرون بحب أقرب الناس إليكم وأعزهم وأحبهم. وتشعرون بالدعم القوي والصادق من ملايين المواطنين الروس. تشعرون بدعم كل الشعب”.

 

وأضاف بوتين: “لن نتراجع أو نستسلم أبدًا ولا توجد قوة يمكنها أن تفرقنا أو توقف تطورنا، نحن نقرر ونصنع مصير روسيا، نحن عائلة واحدة كبيرة، وسنضمن التطور الواثق، نحن معا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى