بوتين: سنواصل تعزيز القوات المسلحة الروسية بشكل كامل

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده ستواصل، مع الأخذ في الاعتبار تجربتها القتالية، تعزيز قواتها المسلحة بكل الطرق الممكنة، وضمان تسليحها وتحديثها بشكل مستمر.

وقال بوتين في تهنئته بمناسبة عيد “حماة الوطن”: “مع الأخذ في الاعتبار الخبرة القتالية الحقيقية، سنواصل تعزيز القوات المسلحة الروسية بشكل كامل، وضمان تجديدها الفني وتحديثها بشكل مستمر”.

وأَضاف: “واليوم، وصلت حصة الأسلحة والمعدات الحديثة في القوات النووية الاستراتيجية إلى 95 بالمئة وفي المكون البحري للثالوث النووي وصلت إلى حوالي 10 بالمئة”.

وأشار بوتين إلى أن مناسبة عيد “حماة الوطن” هي واحدة من أكثر المناسبات احتراما في روسيا، قائلا: “لقد أصبح شعبيا منذ فترة طويلة ويتم الاحتفال به دائما على نطاق واسع في جميع أنحاء البلاد، في كل التجمعات والعائلات، في كل مدينة أو قرية.. مع فهم الأهمية الكبيرة للعمل العسكري، مع الاحترام الكبير لجنودنا، ولكل من يقف من أجل الوطن، ويحمي مصالحه وسلامة المواطنين وسيادة روسيا واستقلالها”.

وفي السياق، كرم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو العسكريين الروس وقلدهم أوسمة الدولة التكريمية لقاء بسالتهم وبطولاتهم العسكرية التي أظهروها في ميدان القتال خلال العملية العسكرية الخاصة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان: “قدم وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، في مقر المجموعة المشتركة للقوات أوسمة الدولة للأفراد العسكريين الذين برزوا أثناء أدائهم المهام القتالية”.

وقال شويغو: “أنا متأكد من أن هذه الأوسمة لن تكون الأخيرة… أمامنا الكثير من العمل. أنتم تقاتلون بجدارة، ولهذا حصلتم على أوسمة الدولة”.

وتحتفل روسيا في 23 فبراير بعيد حماة الوطن، ويعود تاريخ العيد إلى العام 1922، عندما اعتمدت السلطات في روسيا السوفيتية عيداً رسمياً للقوات المسلحة في ذكرى تأسيس الجيش الأحمر.

أما في روسيا الحديثة فأطلقت على هذه المناسبة اسمها الحالي وهو يوم “حماة الوطن”، والذي يحيي المواطنون الروس فيه ذكرى الشهداء الذين سقطوا في المعارك دفاعا عن الوطن ويعبرون عن احترامهم للمحاربين القدامى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى