بوتين يتهم الغرب بوضع رجل يهودي على رأس أوكرانيا للتغطية على تمجيد النازية

خلال افتتاح اجتماع اللجنة المنظمة الروسية لعيد النصر، الثلاثاء، اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، “الأوصياء الغربيين” بوضع رجل يهودي العرق (عبريًا)، وهو فلاديمير زيلينسكي، على رأس أوكرانيا من أجل التغطية على تمجيد النازية بهذه الطريقة.

وأشار بوتين إلى أن بث كراهية روسيا ونشر النازية الجديدة أصبح من المسلمات في أوكرانيا ودول البلطيق، فيما يتم تحريف التاريخ في أوروبا حيث فقد البعض ذاكرتهم.

وأضاف، “في هذا العام ستحل الذكرى الثمانون لأهم معارك الحرب الوطنية العظمى، والحرب العالمية الثانية بصفة عامة، وهي نقاط التحول التي جسدتها معارك ستالينغراد وكورسك وتحرير القوقاز ودونباس”.

وقال بوتين، بعد اجتماع مع اللجنة المنظمة لمهرجان بوبيدا (النصر)، اليوم الثلاثاء: “لقد قلت هذا بالفعل، ربما لن أتمكن من إضافة أي شيء جديد، لكنني أعتبر أنه من المهم تكرار ذلك، الأوصياء الغربيون وضعوا على رأس أوكرانيا الحديثة شخصًا – يهودي العرق، وذا جذور يهودية”.

وأردف: “إنه من أصل يهودي، وبالتالي، في رأيي، يبدو أنهم (الأوصياء الغربيون) يغطون مثل هذا الجوهر المناهض للإنسانية (النازية)، والذي تم وضعه أساسا للدولة الأوكرانية المعاصرة”.

هذا يجعل الوضع برمته مثيرا للاشمئزاز للغاية بسبب حقيقة أن شخصا يهودي العرق يتستر على تمجيد النازية، ويتستر على أولئك الذين قادوا المحرقة في أوكرانيا ذات يوم.

وشدد بوتين على أن “هذا هو تدمير 1.5 مليون شخص، وكما تعلمون، المواطنون العاديون في إسرائيل يفهمون هذا أفضل من أي شيء آخر، يرجى إلقاء نظرة على ما يقولونه على الإنترنت”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى