بوتين يرأس اجتماع يبحث في احتياجات القوات المسلحة الروسية

خلال ترأسه اجتماعا للمجلس التنسيقي التابع للحكومة الروسية حول احتياجات القوات المسلحة الروسية، شدد الرئيس فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، على الحاجة إلى تنسيق واسع وعميق بين جميع القطاعات الروسية، بدأ من الاقتصادية والمؤسسات الحكومية وصولا إلى المناطق.

وقال بوتين: “يجب أن نركز على الوضع الحقيقي، على الاحتياجات الحقيقية في اتجاه واحد أو آخر. يجب أن تكون المعدات التي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالعملية العسكرية الخاصة… يجب ألا تكون الأدوات والمعدات الخاصة الأخرى متاحة فحسب، بل يجب أن تكون حديثة ومريحة وفعالة”.

وقال بوتين: “وهذا، بالطبع، لا يمكن أن يتم دون تنسيق واسع وعميق بين جميع مجالات الأنشطة، وجميع الهياكل، وجميع الوزارات والإدارات ومجموعة متنوعة من التوجهات بين كتلة السلطة والكتلة الاقتصادية ومناطق روسيا الاتحادية، ولهذا السبب، في الواقع، تم إنشاء المجلس التنسيقي”.

وتابع الرئيس الروسي: “في عملنا، بالطبع، لا يمكن للمرء أن ينطلق ببساطة من بعض المعايير الموضوعة في وقت سابق. لقد تم إنشاؤها في أوقات غير معروفة وفي ظروف مختلفة تماما، لذلك أوجه انتباهكم إلى المعايير، ولكن عليكم إما تغييرها أو تكييفها بهذه الطريقة، بالطبع دون أي انتهاك للقانون”.
يذكر أنه بتاريخ الـ21 أكتوبر/ تشرين الأول، وقع الرئيس الروسي مرسوما بالموافقة على اللوائح الخاصة بالمجلس التنسيقي وتشكيلته.
ومن مهام المجلس التنسيقي اتخاذ قرارات بشأن تزويد القوات المسلحة الروسية بالأسلحة والمعدات العسكرية والخاصة والعتاد والموارد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى