ترامب يتعهد بسحق بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة

ويحذر من من انزلاق الولايات المتحدة إلى "الفوضى"

حذر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الخميس، من انزلاق الولايات المتحدة إلى “الفوضى”، معتبراً الرئيس الديمقراطي جو بايدن تهديداً خطراً على الديمقراطية، لأنه “غير كفؤ ولا يعرف كيف يُدير البلاد”.

وقال ترامب: “دولتنا الآن في حالة تدهور خطير، وقد فقدت طريقها”، متعهداً بسحق بايدن في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وجاء خطاب التحدي الأول للرئيس السابق في أحد فنادق مانشستر في ولاية نيو هامبشر رغم تراكم المشاكل القانونية التي تثقل كاهله، خاصة مع إدلاء كاتبة تتهم ترمب باغتصابها بشهادتها للمرة الثانية في محكمة مدنية في نيويورك.

وقال ترامب أمام حشد من نحو 1,500 مناصر “الاختيار في هذه الانتخابات هو الآن بين القوة أو الضعف، والنجاح أو الفشل، والأمان أو الفوضى، والسلام أو الحرب، والازدهار أو الكارثة”.

وأضاف الرئيس الأميركي السابق: “نحن نعيش في كارثة. بتصويتكم في 5 نوفمبر 2024، سنسحق جو بايدن (…) في صندوق الاقتراع، وسنقوم باستكمال ما لم ننهه من عمل”.

وهذا هو الظهور الأول لترامب منذ يناير في ولاية الجرانيت كما تسمى، لاشتهارها باستخراج الرخام، والتي أمنت فوزه بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة عام 2016 بعد بداية ضعيفة في أيوا.

وأعلن بايدن (80 عاماً) الثلاثاء ترشحه رسمياً لولاية ثانية في انتخابات 2024 يمكن أن يواجه فيها ترمب مجدداً.

وحافظ ترامب في الاستطلاعات على تقدم مستمر من رقمين في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين، متقدماً بفارق كبير على أقرب منافسيه، حاكم فلوريدا رون ديسانتيس الذي وصفه في خطابه في نيو هامبشر بأنه “يتحطم ويحترق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى