تقرير يكشف انحياز شبكة CNN لإسرائيل

الشبكة تفرض رقابة على وجهات النظر الفلسطينية

كشفت تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، أن شبكة CNN الأمريكية تواجه تنديداً من موظفيها، “بسبب السياسات التحريرية التي فرضت رقابة على وجهات النظر الفلسطينية، كما أهملت معاناة سكان غزة في تغطية الشبكة الإخبارية للحرب في غزة.

وقالت الصحيفة أنّ انحياز شبكة CNN لإسرائيل في تغطيتها الإخبارية في الحرب على قطاع غزة لمستوى يرقى “لسوء الممارسة الصحفية” نقلا عن موظفي وصحفيي الشبكة.

ووفقاً لنحو 6 من موظفي شبكة CNN وأكثر من 12 مذكرة داخلية ورسائل بريد إلكتروني، فإنّ الأجندة الإخبارية اليومية، تتدفق من المقر في أتلانتا حيث “توضع مبادئ توجيهية صارمة.”

ويقول الكاتب الأمريكي اليهودي، كامب لي في مقابلة مع شبكة التلفزيون العالمية الصينية (CGTN) إنه مندهش من موظفي شبكة سي أن أن (إحدى أكبر شبكات الأخبار في العالم)، “على استعداد لتعريض وظائفهم للخطر للتحدث علناً عن هذا الأمر”.

وأضاف لي قوله إن وسائل الإعلام الأمريكية بشكل عام، وليس فقط شبكة سي إن إن، “تؤيد بشدة إسرائيل، وتعتبرها حليفة للولايات المتحدة”.

وأورد لي قوله: “يدهشني أن وسائل الإعلام لدينا متحيزة بشدة لتصنيع الموافقة على الحرب والموت والدمار. وهذا لا يحدث أبدًا. لدينا نظام إعلامي يتكون من شركات ضخمة تسيطر على وسائل الإعلام، وتحب حكومتنا التظاهر بأنه منفصل عنها. لكن في الواقع، جميعهم مرتبطون بنفس الجهات والشركات الضخمة. “

وأفاد لي أن شبكة سي أن أن وموظفيها “قد فبركوا موافقة مصطنعة على العديد من الحروب على مر السنين، والتي لم يكن ينبغي أن تحدث في دول مثل العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى