توقيف وزير البيئة التونسي الأسبق رياض المؤخر بشبهات فساد مالي وإداري

قررت النيابة العامة التونسية إيقاف وزير البيئة الأسبق رياض المؤخر، استناداً إلى محضر عدلي شبهات فساد مالي وإداري منسوبة إليه”، حسب ما ذكرت إذاعة موزاييك، اليوم الثلاثاء.

يأتي ذلك في إطار حملة واسعة تنظمها السلطات التونسية لملاحقة الفساد المالي والإداري وقضايا متعلقة بالإرهاب والتآمر على أمن الدولة.

والسبت الماضي، أصدر القضاء المتخصص في مكافحة الإرهاب بتونس أمرا بسجن رجل الأعمال النافذ كمال لطيف والقيادي بحركة النهضة عبد الحميد الجلاصي، والناشط السياسي خيام التركي، في قضية التآمر على أمن الدولة والتخطيط لتنفيذ انقلاب على الرئيس قيس سعيّد.

وأصدر حاكم التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس، بطاقة إيداع بالسجن ضد القيادي بجبهة الخلاص والمحامي رضا بلحاج، بتهمة “التآمر على أمن الدولة“، بحسب ما أورد الإعلام المحلي.

كما اعتقلت الشرطة التونسية، مساء الأربعاء الماضي، الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي شقيق رئيس “جبهة الخلاص” المعارضة نجيب الشابي الذي يعتبر من أبرز حلفاء حركة النهضة الإخونجية، ومن المعارضين لبرنامج الإصلاحات الذي ينفذه الرئيس التونسي قيس سعيد.

وشهد الشهر الحالي موجة من الاعتقالات التي استهدفت شخصيات سياسية وقضائية وإعلامية ومالية معروفة بعلاقتها مع إخونجية تونس، للتحقيق معها في شبهة التآمر على أمن الدولة وفي قضايا فساد مالي.

واتهم الرئيس التونسي عدداً من المعتقلين بالضلوع في التآمر على أمن الدولة الداخلي والخارجي، وفي افتعال الأزمات المتصلة بتوزيع السلع وبالترفيع في الأسعار، داعيا إلى ضرورة محاسبتهم وعدم إفلاتهم من العقاب، وطلب من القضاة تطبيق القانون وتطهير البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى