جيرونا في صدارة ترتيب فرق الدوري الإسباني

واصل جيرونا معجزته التي يقوم بها هذا الموسم على صعيد الدوري الإسباني، والتي لن تمكن ريال مدريد هذه الجولة من استعادة الصدارة.

جيرونا حل ضيفا على رايو فاليكانو، في مستهل مباريات اليوم السبت من الجولة 13 لبطولة الدوري الإسباني. وحقق الفوز على مضيفه رايو فاليكانو بهدفين مقابل هدف، ليضمن صدارة ترتيب فرق الدوري الإسباني، قبل فترة التوقف الدولي.

ورغم تقدم رايو فاليكانو المبكر في النتيجة عبر ألفارو غارسيا في الدقيقة الخامسة، لكن جيرونا رفض الاستسلام, واستطاع مفاجأة الدوريات الكبرى هذا الموسم، تحقيق الانتصار بفضل هدفين عبر أرتيم دوفبيك وسافيو دي أوليفيرا في الدقيقتين 42 و65.

وبذلك، ضمن جيرونا صدارة ترتيب الليغا لجولة جديدة، بغض النظر عن مباراة مطارده ريال مدريد الوصيف ضد فالنسيا، مساء السبت على ملعب “سانتياغو برنابيو”.

يذكر أن جيرونا، وهو أحد أندية مجموعة “سيتي فوتبول” العريقة، استطاع خلال الموسم الحالي تحقيق 11 فوزا فضلا عن تعادل وخسارة وحيدة. وبات يحتل صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد الوصيف.

هذه الخسارة كانت ضد ريال مدريد، البطل التاريخي للدوري الإسباني، ووصيف النسخة الحالية.

ويطمح الفريق الكتالوني بقيادة مدربه ميغيل أنخيل سانشيز مونيوز، للبقاء في القمة لأطول وقت ممكن والدفاع عن حقه في التتويج باللقب الأول في تاريخ النادي الذي تأسس عام 1930.

وفي الجولة الماضية للمسابقة، فاز جيرونا على مضيفه أوساسونا (4-2) وبرشلونة على مضيفه ريال سوسيداد (1-0) بينما تعثر ريال مدريد بالتعادل (0-0) مع ضيفه رايو فايكانو، في الوقت الذي خسر أتلتيكو على ملعب لاس بالماس (2-1).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى