حان وقت التخلص من أردوغان

تغريدة لرجل أعمال مصري تثير تفاعل آلاف النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي

أثارت تغريدة نشرها باللغة الإنجليزية رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، عن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان، تفاعلاً واسعاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تغريدة كتبها باللغة الإنجليزية عن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

وكتب ساويرس على صفحته الرسمية بـ”تويتر”: “حان وقت التخلص من أردوغان” دون تقديم أي تفاصيل إضافية، لتنال التغريدة نحو 3.5 ألف تفاعل بعد أقل من 24 ساعة على نشرها، مساء الثلاثاء.

وتأتي تغريدة ساويرس في الوقت الذي يواجه فيه النظام التركي توترات مع فرنسا بسبب التبادل المستمر للاتهامات مع بين أردوغان ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، حول قضية الرسوم التي اعتبرت “مسيئة” للنبي محمد ودعوات أردوغان لمقاطعة المنتجات الفرنسية.

وخلال الأسابيع الماضية، نشرت في فرنسا رسوما مسيئة للنبي (محمد)، والتي أثارت استياء العديد من البلدان العربية والإسلامية، لكن الرئيس ماكرون علق على الأمر، بأن الدولة لن تتدخل في شؤون الصحافة ولن تعرقل حرية التعبير عن الرأي.

وتوترت الأمور في فرنسا بشكل كبير، بعد مقتل مدرس فرنسي على يد متطرف شيشاني، بسبب عرض الأول على تلاميذه، رسوما مسيئة للنبي (محمد)..

وهاجم رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون قائلا إنه بحاجة إلى “علاج نفسي”.

وردا على ذلك قامت مجلة “شارلي إبدو” الفرنسية بنشر رسما كاريكاتيريا لأردوغان جالسا بملابسه الداخلية ممسكا بمشروب معلب مع امرأة ترتدي الحجاب.

وعلقت رئاسة النظام التركي بقولها “ندين بشدة ما نشر عن رئيسنا في المجلة الفرنسية التي لا تحترم أي عقيدة أو قدسية أو قيم”.

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى