خروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة وقصف على مستشفى الشفاء

أصبح قطاع غزة على شفا كارثة طبية جديدة بسبب القصف الإسرائيلي المستمر منذ 37 يوما، وخروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة.

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد خروج مستشفى القدس في غزة عن الخدمة بسبب نفاد الوقود.

يأتي ذلك فيما أكد مسؤول في وزارة الصحة في القطاع الأحد، أن غارة إسرائيلية دمّرت مبنى قسم أمراض القلب في مجمع الشفاء الطبي في شمال غزة، مع احتدام القتال في محيط مستشفيات القطاع.

وقال وكيل وزارة الصحة يوسف أبو الريش إن القصف الإسرائيلي دمر بالكامل مبنى قسم القلب في مستشفى الشفاء”، وأكد شهود عيان وقوع الغارة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، الأحد، أنها فقدت الاتصال مع مستشفى الشفاء في شمال غزة، مشيرة إلى تواصل التقارير التي تتحدث عن تكرار تعرض المستشفى لهجمات، وسط انقطاع الكهرباء والماء والأكسجين عن المستشفى الذي تحدثت تقارير عن حصاره من قبل الدبابات الإسرائيلية.

في الوقت نفسه، قال مسؤولون بقطاع الصحة في غزة اليوم الأحد إن 13 فلسطينيا قُتلوا في ضربة إسرائيلية على منزل في خان يونس.

وبعد 5 أسابيع على بدء الحرب، أعلنت إسرائيل، خفض حصيلة ضحايا الهجوم الذي شنّته حماس من 1400 إلى 1200 قتيل، موضحة أنّ هذه الحصيلة ليست نهائيّة.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أكّدت أنّ غالبيّة القتلى مدنيّون وسقط معظمهم في اليوم الأوّل للهجوم غير المسبوق. كما احتجزت عناصر حماس ما يقارب 240 شخصا رهائن ونقلوهم إلى غزّة.

وفي الجانب الفلسطيني، قُتل أكثر من 11078 شخصا بينهم أكثر من 4506 أطفال في القصف الإسرائيلي على غزّة، حسب وزارة الصحّة التابعة لحماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى