خسائر فادحة في صفوف ومعدات القوات الأوكرانية

الدفاع الروسية تعلن حصيلة المعارك خلال الأيام الثلاثة الماضية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مصرع أكثر من 700 جندي أوكراني بنيران قواتها خلال 24 ساعة الماضية، وأن القوات الأوكرانية تكبدت خسائر فادحة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وبلغت الخسائر الإجمالية لقوات كييف في اتجاه كوبيانسك خلال ثلاثة أيام من الأعمال العسكرية أكثر من 500 عسكري ونحو 60 آلية، حسب بيان وزارة الدفاع اليوم الاثنين.

كما ألحقت القوات الروسية أضرارا جسيمة باحتياطيات القوات الأوكرانية، وكذلك وحدات اللواء الميكانيكي 66 للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه مدينة كراسني ليمان في منطقة سلافيانسك.

وقضت القوات الروسية على 100 جندي وست مركبات مدرعة وراجمتي صواريخ من طراز غراد، وبلغ إجمالي الخسائر في وحدات اللوائين الميكانيكيين 66 و 93 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية في هذا الاتجاه لمدة ثلاثة أيام من الأعمال العسكرية أكثر من 900 جندي أوكراني.

كما قضت القوات الروسية على أكثر من 260 مسلحًا ودمرت 14 آلية عسكرية في اتجاه محور أرتيوموفسكي بالقرب من قرية كالينوفكا نتيجة هجوم صاروخي على مناطق تمركز القوى العاملة والأليات العسكرية للواء الهجوم العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية .

وأعلن البيان تحييد أكثر من 100 جندي أوكراني من الكتيبة 21 من لواء المشاة الآلي 56 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في اتجاه دونيتسك نتيجة لصد محاولة هجوم معادية من قبل قوات التحالف في مدينة بيرفومايسكوي.

التصدي لهجوم القوات الأوكرانية

في اتجاه محور نيكولاييف-كريفوي روغ، واصلت القوات الروسية التصدي لهجوم القوات الأوكرانية، ووفقًا للتوجيهات التكتيكية على محوري نيكولايفسكي وأندريفسكي، تم صد جميع هجمات القوات المسلحة لأوكرانيا بنجاح، ونتيجة الضربة التي شنتها القوات الجوية الروسية على وحدات اللواء الآلي 24 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في مدينة دافيدوف برود في مقاطعة خيرسون، تم تصفية ما يصل إلى 60 مسلحًا وتدمير 7 آليات عسكرية.

وأردف البيان: “تمكن العدو من التوغل في أعماق دفاعنا باستخدتم وحدات الدبابات في اتجاه زالاتايا بالكا، وأليكساندورفكا، وتمركزت وحدات فرعية من القوات الروسية خطًا دفاعيًا مُعدًا مسبقًا وتواصل إلحاق أضرارا هائلة بالعدو، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية في المنطقة نحو 130 فردًا و 23 آلية عسكرية”.\

ودمرت الضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية 47 وحدة مدفعية، بالإضافة إلى أهداف حية وآليات عسكرية للعدو في 146 منطقة.

تم تدمير خمسة مستودعات لذخائر الصواريخ والمدفعية والذخيرة في مدن كراماتورسك وأرتيوموفسك وأوبيتنو ويامبول في جمهورية دونيتسك الشعبية ودوبريانكا في مقاطعة خيرسون.

وتابع البيان: “في مدينة نيكيفوروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية دمرت القوات الفضائية الروسية محطة الرادار لنظام بطاريات “إس-300″ المضاد للطائرات”.

 

دمرت القوات الروسية ثلاث راجمات أوكرانية من طراز غرادفي مدن تسفيتكوفوي وسفياتوبيتروفكا ويابلوكوفو في مقاطعة زابوروجيه.

كما تصدت أنظمة الدفاع الجوي لثلاث طائرات بدون طيار في مدن فاليريانوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وكوبيانسك في مقاطعة خاركوف وبوروزينسكوي في مقاطعة خيرسون.

بالإضافة إلى ذلك، تم التصدي لـ15 قذيفة تم إطلاقها من راجمة هيمارس الأمريكية في مدن نوفايا كاخوفكا، فيسيلي ونوفايا زبوريفكا في مقاطعة خيرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى