خمس ضربات صاروخية روسية تستهدف مدينة لفيف الأوكرانية

الجيش الروسي يدمر نحو 100 موقع عسكري أوكراني خلال 24 ساعة الماضية

وسط استمرار المعارك من أجل تحرير كامل أراضي دونباس، تواصل قوات الجيش الروسي تدمير البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

وفي احدث التطورات الميدانية، تعرضت مدينة لفيف الواقعة في غرب أوكرانيا لخمس ضربات صاروخية روسية “قوية” صباح اليوم، على ما أعلن رئيس بلدية المدينة ومستشار رئاسي. وأشار رئيس بلدية المدينة أندريه سادوفي على “تيلغرام” إلى أن فرق الإنقاذ سارعت إلى الموقع المتضرر.

وكشف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الاثنين، أن القوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمرت أربع مراكز قيادة وأربع مدفعيات ومستودعين للوقود وأكثر من 100 موقع عسكري أوكراني آخر.
وفي وقت سابق أمس الأحد، قال كوناشينكوف، إن “القوات الجوية الروسية دمرت 44 موقعا عسكريا أوكرانيا خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينها مركز قيادة ومنظومة دفاع جوي “إس-300″، وثلاثة مستودعات للذخيرة، و23 منطقة لتجمع الأسلحة والمعدات العسكرية”.
وأشار إلى أن وأضاف كوناشينكوف، “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29″ بالقرب من بلدتي فيدوروفكا وزافودي في ضواحي خاركوف، وإسقاط مسيرة أوكرانية في منطقة بافلوغراد”.
ولفت كوناشينكوف إلى أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، تم تدمير 136 طائرة و471 طائرة مسيرة و2308 دبابات ومدرعة و249 منظومة دفاع جوي و254 راجمة صواريخ و998 مدفعا و2171 عربة عسكرية.

وتزامنا، تواصل موسكو تضييق الخناق على مدينة ماريوبول الساحلية الاستراتيجية، بعدما انتهت المهلة التي كانت منحتها للجنود الأوكرانيين في المدينة للاستسلام صباح أمس.

واتهمت وزارة الدفاع الروسية الحكومة الأوكرانية بمنع قواتها المحاصرة في مصنع الصلب “آزوفستال”، آخر معقل لها في مدينة ماريوبول، من التفاوض على الاستسلام.

وقالت موسكو إن قواتها أصبحت تسيطر على غالبية المدينة، التي تعد أول مدينة كبرى تقع في أيدي القوات الروسية منذ بدء الحرب، وتشكل مكسباً استراتيجياً لموسكو، إذ إنها تربط الأراضي التي تسيطر عليها في دونباس بشبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا في 2014.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى