رئيس البرلمان الليبي: حكومة فايز السراج تسببت في تردي الأوضاع المعيشية لليبيين

الجيش الليبي ملتزم بوقف إطلاق النار وجاهز للرد على أي عدوان

قال رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح، الجمعة، في بيان، إن حكومة فايز السراج غير الشرعية تسببت في عدم حصول الليبيين على الحد الأدنى من متطلباتهم اليومية في بلد يُعتبر من أغنى الدول في الثروات.

وأكد صالح، التزام الجيش الوطني الليبي بوقف إطلاق النار؛ لكنه جاهز للرد على أي عدوان أو خرق.

ولفت إلى التدخلات الخارجية التي سمحت بها حكومة السراج، وانقسام مؤسسات الدولة ما أدى إلى تردي الأوضاع المعيشية والخدمية لليبيين.

وأشار إلى سعي مجلس النواب الليبي إلى العمل على خروج المرتزقة وتفكيك المليشيات المسلحة بالبلاد، مؤكدا أن اجتماعات التي احتضنها المغرب لم يكن من أجل توزيع المناصب على أشخاص كما يشاع وإنما لتقسيم المؤسسات السيادية على أقاليم ليبيا.

وتابع: “المجلس الرئاسي والحكومة سيكونان على أساس اجتماعات المغرب؛ ضماناً لعدم تهميش أي منطقة من الوطن الليبي وبما يضمن تحقيق توزيع المناصب والثروة بعدالة”.

وحذر مما تمر به ليبيا من مرحلة صعبة وعصيبة، وتعرضها لأجندات خارجية وداخلية هدفها استمرار الفوضى في البلاد ونهب خيراته.

وفي هذا الصدد، جدد صالح تأكيد حرصه على وقف إطلاق النار الذي أعلن في القاهرة، لافتاً إلى التزام القوات المسلحة الليبية بالقرار مع جهوزيتها للرد على أي عدوان أو خرق تقوم به أية جهة في أي وقت.

واختتم بيان البرلمان الليبي بالتركيز على سعيه بكل جد وإخلاص على توحيد مؤسسات الدولة وتشكيل حكومة وطنية موحدة وتوزيع المؤسسات والهيئات على الأقاليم التاريخية، طبقاً للعرف السائد منذ استقلال البلاد عام 1951 وحتى الآن، ووفقاً لمخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة.

 

 

 

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى