رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني ينجو من محاولة اغتيال

نجا رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش اليمني الفريق الركن صغير بن عزيز، الثلاثاء، من محاولة اغتيال آثمة بسيارة مفخخة في محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وجاء التفجير الإرهابي عقب ساعات من عقد بن عزيز اجتماعا مع نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ مأرب سلطان العرادة ناقش معه آخر المستجدات الميدانية والعسكرية وكذا زيارته الخارجية إلى واشنطن.

وقال مصدر عسكري وآخر حكومي إن رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة في اليمن الفريق الركن صغير بن عزيز، نجا من محاولة اغتيال عقب انفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبه في مديرية الوادي شرقي مأرب”.

وبحسب المصادر فإن “الانفجار وقع بالقرب من محطة (آل قماد) ما أدى إلى سقوط 4 مصابين من المرافقين فيما نجا أركان الجيش اليمني ولم يصب بأي أذى”.

كما جاء التفجير الإرهابي بالتزامن مع حشود عسكرية مكثفة لمليشيات الحوثي إلى محيط مناطق التماس العسكري مع القوات الحكومية في الأطراف الشمالية والغربية والجنوبية من محافظة مأرب وكذا مديرية نهم بصنعاء.

‏وشن الحوثيون هجمات مباغته هي الأولى من نوعها منذ عدة أشهر، استهدفت مواقع عسكرية منها “الكسارة”، في مأرب لكنها اصطدمت بالقوات الحكومية التي أفشلت عملية التفافات حوثية في بعض المواقع بعد اشتباكات خلفت قتلى وجرحى من الجانبين.

وأعرب وزير الدفاع اليمني عن إدانته بأشد العبارات لهذا الحادث الجبان والمؤسف الذي استهدف رئيس الأركان خلال عودته إلى مارب بعد زيارة خارجية، مشيداً بأدواره الوطنية والميدانية في الدفاع عن الوطن ومواجهة مليشيات الإرهاب الحوثية.

في السياق، أجرى وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن محمد الداعري اتصالا هاتفيا برئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز للاطمئنان على سلامته إثر تعرضه لمحاولة اغتيال فاشلة أثناء عودته إلى مارب.

وقال الفريق الداعري إن “محاولة الاغتيال الفاشلة والجبانة التي استهدفت رئيس الأركان هي محاولة لثنيه عن مواقفه الوطنية وقيادته الشجاعة لرئاسة الأركان وصلابته في وجه مليشيات الكهنوت الحوثية المدعومة إيرانيًا”.

ووجه وزير الدفاع اليمني” بسرعة التحقيق في الحادثة وكشف ملابساتها وتتبع الجناة والقبض عليهم، ومضاعفة الجهود في حماية الطرقات وردع كل من تسول له نفسه المساس بالأمن والاستقرار وإقلاق السكينة العامة”.

وسبق أن حاولت مليشيات الحوثي اغتيال صغير بن عزيز عديد المرات بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة باعتباره العدو والخصم التاريخي للمليشيات في شمال اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى