رغم تهديدات قادة السلطة: الفلسطينيون يعودون للميدان ويطالبون برحيل عباس

بعد يوم واحد من التهديدات التي أطلقها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمود العالول، ضد المحتجين على الاعتقالات السياسية وجريمة اغتيال المعارض الفلسطيني نزار بنات، انطلقت مجدداً المظاهرات المنددة باغتيال لمعارض نزار بنات واعتداءات الأجهزة الأمنية على المتظاهرين، اليوم الأحد وسط مدينة رام الله بالقرب من مقر المقاطعة التي يدير من خلالها محمود عباس السلطة الفلسطينية.

ودعا المتظاهرون لرحيل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، وإجراء الانتخابات الفلسطينية ومحاسبة المسؤولين عن اغتيال بنات والاعتداءات على المتظاهرين.

وردد المتظاهرون هتافات عدة، كانت أبرزها: “ارحل ارحل يا عباس”، “إحنا بدنا انتخابات”، “يا نزار شعبك عمره ما بيلين”، “أعلنا بالخط الأحمر.. يسقط يسقط حكم العسكر”، “إرفع إيدك وعلي الصوت.. اللي بيهتف ما بيموت”.

وطالب المتظاهرون في بيان لهم بتحقيق مستقل وعادل وشفاف ومعلن في جريمة اغتيال بنات وتقديم كل من يثبت تورطه في الجريمة وعلى كافة المستويات إلى العدالة الوطنية والمجتمعية والقانونية، وإقالة قادة الأجهزة الأمنية وإعادة هيكلتها وفق عقيدة وطنية ومغادرة عقيدة دايتون.

كما وطالبوا، بتقديم المتورطين في جرائم الاعتداء على المتظاهرين السلميين للقضاء بسبب خرقهم أحكام النظام الأساسي وإعلان الاستقلال، وإقالة الحكومة الفلسطينية “كونها تتحمل المسؤولية الأولى عن كل الجرائم والتجاوزات الحاصلة.

وأكدت على ضرورة تشكيل إطار قيادي وطني تشارك فيه القوى الوطنية الفاعلة داخل منظمة التحرير الفلسطينية وخارجها وممثلين من المجتمع المدني والقوائم الانتخابية المستقلة والحراكات، يشرف على تشكيل حكومة وحدة وطنية تعد وتشرف على انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة.

إسرائيل تقرر خصم رواتب الشهداء والأسرى من أموال السلطة

وفي سشياق آخر، قرر المجلس الوزاري المصغر “كابينت” خصم 597 مليون شاقل من أموال الضرائب التابعة للسلطة الفلسطينية؛ بسبب دفعها رواتب الأسرى وعائلات الشــــــــهداء عام 2020″.

في السياق، أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينت، بأن المجلس الوزاري المصغر (كابينت)، صادق اليوم على توصية وزير الجيش بني غانتس، بتجميد الأموال التي تحولها السلطة الفلسطينية إلى الأسرى وعائلاتهم.

وأضاف: سيتم اقتطاع 597 مليون شيكل عن عام 2020 من أموال المقاصة المحولة للسلطة، وبعد ذلك سيتم اقتطاع الأموال كل شهر من المقاصة.

وفي وقت سابق، أفادت إذاعة “الجيش”، بانتهاء اجتماع “كابينت” إثر انعقاد ثلاث ساعات،  دون الخروج بتفاصيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى