روسيا تحبط عملاً إرهابياً يستهدف المدنيين في زابوروجيه

أعلنت روسيا اليوم الجمعة، أن قواتها أحبطت عملاً إرهابياً ضد المدنيين في مقاطعة زابوروجيه، حيث تم اعتقال ثلاثة من المتواطئين مع القوات الأوكرانية واكتشاف مخابئ للأسلحة والذخيرة، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

وقال رئيس المركز الصحفي لمجموعة دنيبر العسكرية، رومان كودريان، إن “وحدات الشرطة العسكرية، بالتعاون مع وكالات إنفاذ القانون في الإدارات الأخرى، أحبطت عملا إرهابيا آخر ضد السكان المدنيين في أراضي مقاطعة زابوروجيه.

وأضاف كودريان أن “قوات الأمن اعتقلت ثلاثة من المتواطئين مع القوات الأوكرانية والعثور على مخبأين للأسلحة والذخيرة”، لافتا إلى أن “خبراء المتفجرات عملوا على تدمير العبوات الناسفة التي عثر عليها داخل المخابئ في باحات التدريب”.

وكان قائد حركة “نحن مع روسيا”، عضو المجلس الرئيسي للإدارة الإقليمية، فلاديمير روغوف، قد أعلن يوم الأربعاء الماضي، أن القوات الأوكرانية تجري عمليات استطلاع باستخدام المركبات المدرعة في منطقة بولوغوفسكي في مقاطعة زابوروجيه.

وكتب روغوف في قناته على “تلغرام”، في منطقة بولوغوفسكي، تجري القوات المسلحة الأوكرانية عمليات استطلاع باستخدام العربات المدرعة وعشرات المسلحين، وهناك معارك مستمرة”.

يشار إلى أن مقاطعة زابوروجيه أصبحت كيانا فيدراليا ضمن روسيا الاتحادية بعد الاستفتاء الذي جري فيها في أيلول/ سبتمبر عام 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى