روسيا تدعو إسرائيل للتحلي ب”بالحكمة” تجاه مطالبات واشنطن تزويد أوكرانيا بالسلاح

دعا نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، إسرائيل لأن تتحلى بما يكفي من الحكمة، وتتخذ القرار الصحيح تجاه مطالبات واشنطن بتزويد أوكرانيا بالسلاح.

وقال بوغدانوف: “آمل أن تتحلى القيادة الإسرائيلية بما يكفي من الحكمة للتصرف بشكل صحيح وبناء على طبيعة العلاقات مع روسيا”.

وذكر موقع أكسيوس الأمريكي في وقت سابق بأن الرئيس جو بايدن يعتزم مناشدة رئيس الوزراء الإسرائيلي تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا.

يشار إلى أن إسرائيل لم تزود كييف من قبل بالأسلحة، ولم تلتحق بالعقوبات الغربية ضد روسيا.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قد كشفت اليوم الخميس، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، سيطلب من رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، زيادة المساعدة العسكرية لأوكرانيا، وذلك خلال الاجتماع الثنائي في القدس.

وذكر موقع “أكسيوس” الأمريكي نقلا عن مصادر خاصة أن الطلب الأمريكي المباشر سيكون من الرئيس نفسه جو بايدن خلال زيارته إلى إسرائيل.

وأشارت المصادر للموقع أن الطلب الأمريكي سيكون الأول من نوعه خصوصا أن إسرائيل لم تقدم مساعدات عسكرية مؤثرة لأوكرانيا منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة.

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام إسرائيلية أن تل أبيب رفضت طلبًا أمريكيًا للسماح لبرلين بتزويد أوكرانيا بصواريخ ألمانية مضادة للدبابات باستخدام التكنولوجيا الإسرائيلية.

كما حاولت الولايات المتحدة إمداد أوكرانيا بـ “القبة الحديدية” الإسرائيلية من خلال ما لديها من وحدات، لكن تل أبيب استطاعت اعتراض الطرح الأمريكي.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بدأ زيارة إلى الشرق الأوسط، حيث هبطت طائرته إلى مطار بن غوريون يوم الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى