روسيا تطرد 20 دبلوماسي ألماني من أراضيها

أعلنت روسيا قراراً بطرد أكثر من 20 دبلوماسياً ألمانياً من أراضيها، وذلك رداً على طرد موظفين بالبعثات الدبلوماسية الروسية من ألمانيا.

جاء ذلك في تصريح أدلت به الناطقة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم السبت، في حوار مع قناة “زفيزدا” التلفزيونية الروسية، حيث قالت “أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا يتم طردهم من روسيا”.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، اليوم السبت، أن موسكو قررت ترحيل أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا من موسكو، وذلك ردا على طرد موظفين في البعثات الدبلوماسية الروسية من ألمانيا.
وأضافت زاخاروفا: “تم طرد أكثر من 20 دبلوماسيا ألمانيا من روسيا”، وذلك ردا على إجراء مماثل من برلين.
وفي وقت سابق اليوم، قررت الخارجية الروسية طرد عدد من الدبلوماسيين الألمان ردا على إجراء مماثل من برلين، مشيرةً إلى أن موسكو تدين قرار برلين طرد عدد من الدبلوماسيين الروس وتعتبره مدمرا للعلاقات بين البلدين.
وذكرت الخارجية الروسية، في بيان: “قررت السلطات الألمانية إجراء طرد جماعي آخر لموظفي البعثات الدبلوماسية الروسية في ألمانيا، إن روسيا تدين بشدة القرار الألماني بطرد الدبلوماسيين الروس، هذه الخطوات تدمر العلاقات الثنائية”.

وفي وقت سابق اليوم أشارت الخارجية الروسية إلى أن ألمانيا قررت طرد دبلوماسيين روس من ألمانيا بشكل جماعي، ونددت بخطوة برلين هذه، متوعدة بالرد بالمثل.

 

وفي أبريل/نيسان 2022، أعلنت ألمانيا طرد 40 دبلوماسيًا روسيًا، بعد أسابيع من انطلاق العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، وردت موسكو بطرد عدد مماثل من الدبلوماسيين الألمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى