روسيا تقصف خطوط شحن الأسلحة الغربية إلى أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن تدمير 6 محطات كهربائية كانت تغذي السكك الحديدية الأوكرانية بالتيار العالي لنقل الأسلحة الغربية بالقطارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اللواء إيغور كوناشينكوف: “دمرت صواريخنا بعيدة المدى وبضربات عالية الدقة محطات كهربائية كانت تغذي السكك الحديدية في مناطق كوروستين وكوفيل وبيرديتشيف وجيميرينكا وزدولبونوف الأوكرانية التي تسير عليها القطارات التي تنقل الأسلحة الغربية لفلول قوات كييف في دونباس جنوب أوكرانيا”.

وأضاف: “دمرت صواريخنا اليوم كذلك 27 موقعا عسكريا في أوكرانيا، بينها 4 مراكز قيادة، ومستودع ذخيرة في منطقة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية، ومقر كتيبة “القطاع الأيمن” الإرهابية في نوفوغرودوفكا، و16 تجمعا عسكريا، كما ضرب الطيران العملياتي والتكتيكي الروسي 82 موقعا عسكريا في أوكرانيا”

وأضاف: “أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 طائرات بدون طيار أوكرانية في بلدات إيزيوم ودونتسك وخاركيف” شرقي أوكرانيا.

يذكر أن العملية العسكرية الروسية كانت أثارت موجة دعم من قبل الدول الغربية لكييف شهدت تدفق المساعدات والأسلحة إلى أوكرانيا لمساعدتها في مقاومة القوات الروسية.

ويطالب زيلينسكي دول الغرب منذ أشهر بمده بأسلحة ثقيلة بينها مدفعية وطائرات مقاتلة، مؤكداً أن بإمكان قواته قلب مسار العملية العسكرية الروسية في حال تلقيها المزيد من الأسلحة.

ويبدو أن نداءاته بدأت تلقى صدى، فقد تعهد عدد من دول حلف شمال الأطلسي في الأيام القليلة الماضية إمداد أوكرانيا بأسلحة ثقيلة ومعدات، رغم احتجاج موسكو، وفق فرانس برس.

من جانبه، صرح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لمجموعة من الصحافيين بعدما التقى ووزير الخارجية أنتوني بلينكن بزيلينسكي أن “الخطوة الأولى للانتصار هي الثقة بإمكان تحقيق ذلك”، مضيفاً: “نرى أن بإمكانهم الانتصار إذا كانت لديهم المعدات المناسبة والدعم المناسب”.

وقال أوستن: “ستتقدم العديد من الدول لتقديم ذخائر ومدافع هاوتزر إضافية، لذلك سنبذل قصارى جهدنا وبأسرع ما يمكن لنحصل على ما يحتاجون إليه”.

كذلك كشف الوزيران الأميركيان عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 700 مليون دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى