روسيا وكوريا الشمالية سيوسعان نطاق العلاقات الثنائية الشاملة

أفادت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أبلغ نظيره الكوري كيم جونغ أون، بأن البلدين “سيوسعان نطاق العلاقات الثنائية الشاملة والبناءة من خلال بذل جهود مشتركة للوصول إلى هذه الغاية”.

وقال بوتين لكيم في رسالة بمناسبة يوم تحرير كوريا الشمالية، إن توثيق العلاقات سيصب في مصلحة البلدين، وسيساعد في تعزيز الأمن والاستقرار في شبه الجزيرة الكورية ومنطقة شمال شرق آسيا.

فيما بعث كيم أيضاً برسالة إلى بوتين أكد فيها أن الصداقة بين روسيا وكوريا الشمالية قد تبلورت في الحرب العالمية الثانية بالفوز على اليابان التي احتلت شبه الجزيرة الكورية، بحسب وكالة الأنباء المركزية الكورية.

كما أضاف كيم في الرسالة أن “التعاون الاستراتيجي والتكتيكي والدعم والتضامن” بين البلدين وصل منذ ذلك الحين إلى مستوى جديد يتمثل في جهودهما المشتركة لإحباط التهديدات والاستفزازات من “القوات العسكرية المعادية”.

ولم تحدد وكالة الأنباء المركزية الكورية القوات المعادية، لكنها تستخدم هذا المصطلح عادة للإشارة إلى الولايات المتحدة وحلفائها.

كذلك توقع كيم تعزيز التعاون بين روسيا وكوريا الشمالية بموجب اتفاقية تم توقيعها في عام 2019 عندما التقى مع بوتين.

وفي 19 يوليو/تموز الماضي، وصفت كوريا الشمالية علاقاتها مع روسيا بأنها وصلت إلى “مستوى استراتيجي جديد”، وذلك في احتفالها بمرور 22 عاما على إعلانهما المشترك بشأن تعاونهما الثنائي.
وأضافت أن “التعاون الاستراتيجي والتكتيكي بين البلدين يزداد قوة في رحلة الرفض القاطع للاستبداد والتعسف وأعمال الهيمنة لأمريكا والقوات التابعة لها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى