سفينة حربية أمريكية تحترق واصابة عدد من البحارة على متنها

نشب حريق كبير على ظهر السفينة الحربية الأمريكية “بونهوم ريتشارد”، الأحد بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة، وأصيب قرابة أصيب 18 بحارا، على الأقل، تم نقلهم إلى مستشفى بمنطقة سان دييغو بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وأظهرت مشاهد مصورة بثت مباشرة أن رجال الإطفاء وصلوا إلى موقع الحريق، صباح الأحد، ليجدوا أعمدة من الدخان الأسود الكثيف تتصاعد بارتفاع مئات الأقدام في الهواء من عدة نقاط على طول السفينة، التي يبلغ طولها 257 مترا، والراسية في قاعدة سان دييغو البحرية.

وانتشرت أطقم الطوارئ في زوارق بجانب السفينة المشتعلة مستخدمة خراطيم لإطفاء الحريق.

وكتبت قوات البحرية على تويتر بعد ظهر اليوم الأحد “تم نقل 18 بحارا إلى مستشفى محلي مصابين بإصابات لا تهدد حياتهم… الطاقم بكامله خارج السفينة وتم إحصاء جميع أفراد الطاقم”.

وقالت قوات البحرية إن نحو 160 بحارا كانوا على السفينة عندما أعلن نشوب الحريق نحو الساعة 8.30 صباحا بالتوقيت المحلي.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد قالت إدارة الانقاذ من الحرائق في سان دييغو على “تويتر” إن انفجارا وقع على السفينة، وإنها تعمل مع وحدات الإطفاء الاتحادية لإخلاء المنطقة.

وبحلول ظهر اليوم بالتوقيت المحلي قالت الإدارة إن تعليمات صدرت لكل أفرادها بالخروج من الرصيف البحري في الوقت الذي أظهرت مشاهد مصورة من الجو تصاعد الحريق.

وأعلنت البحرية الأميركية إجلاء جميع أفراد طاقم السفينة بعد اندلاع الحريق فيما عملت فرق الإطفاء على إخماد اللهب. ولم يتضح بعد سبب الانفجار ولم يعطِ جهاز الإطفاء في سان دييغو مزيداً من التفاصيل عنه.

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى