شاهد منهم… قيادات إخونجية تعترف بتخابرها مع المخابرات الغربية

كشف الإعلامي المصري حسام الغمري الذي كان مواليا لتنظيم الإخونجية، عن معلومات مهمة وخطيرة عن تورط قيادات إخونجية بالعمل لحساب مخابرات دول غربية.

وقال الغمري خلال فيديو بثه على صفحته مساء الأحد، إن قادة التنظيم عقدوا اجتماعا في اسطنبول قبل سنوات حضره إبراهيم منير المرشد العام للإخونجية وقتها وقائد جبهة لندن، ومحمود حسين الأمين العام للتنظيم وقتها وقائد جبهة اسطنبول، قبل أن تتفاقم الخلافات بينهما وتحدث الانشقاقات.

كما حضر ذاك الاجتماع 8 من القيادات الأخرى، ناقشوا فيه دور محمد كمال قائد اللجان النوعية المسلحة للجماعة في مصر، حيث كان هناك رأيان حول دوره وطبيعة عمليات العنف التي يقوم بها ضد الدولة المصرية لحساب التنظيم.

وأضاف أن إبراهيم منير تحدث موجها حديثه للحاضرين مؤكدا بأنه في حال سألته المخابرات الغربية عن هذه التفاصيل لأعطاهم كافة المعلومات.

وتابع أن منير صدمه بهذا التصريح متسائلا عن طبيعة المعلومات التي قدمها منير للمخابرات الغربية عن مصر وتنظيم الإخونجية، موضحا أن مرشد الإخونجية وبعد اعترافه بتقديم معلومات لأجهزة مخابرات غربية أكد أن تلك الأجهزة كانت تستدعيه بشكل متكرر لاستجوابه والحصول على معلومات منه.

دور تخابري تقوم به فضائية “مصر الآن”

كما ألمح إلى دور تخابري تقوم به فضائية “مصر الآن” التابعة للإخونجية والتي كانت تبث من تركيا، مشيرا إلى أن الجماعة أغلقت تلك الفضائية في ذروة نجاحها، في حين كذبوا وقالوا إن تركيا هي التي طلبت منهم ذلك، وهو ما لم يحدث.

ولفت إلى أن كل الدلائل تشير إلى أن قادة الإخونجية يتلقون التعليمات من أجهزة مخابرات الدول التي يقيمون فيها.

يذكر أن السلطات التركية كانت قررت قبل أسابيع ترحيل المذيع حسام الغمري بعدما قيدت إقامته لفترة.

وقررت أنقرة ترحيل الغمري إلى إحدى الدول الأوروبية المجاورة بعدما أدرجته قيد الإقامة الجبرية لمدة تزيد عن شهر لحين ترتيب خروجه من أراضيها.

جاء ذلك بعدما احتجزت الإعلامي المصري في نوفمبر الماضي، في سجن أغري بولاية أغري على الحدود الإيرانية بسبب تحريضه ضد مصر.

إلى ذلك، أوقفت السلطات التركية برنامج “رؤية” الذي يقدمه الغمري على فضائية “الشرق” في اسطنبول، بسبب إساءته لمصر وهددت بترحيله في حال المخالفة، بعدما طلبت تركيا في مارس 2021، تقييد فضائيات الإخونجية التي تبث من اسطنبول ومنع انتقادها لمصر.

كما قررت وقف برامج عدد من مذيعي الإخونجية وهم، معتز مطر، ومحمد ناصر، وحمزة زوبع، والفنان هشام عبد الله، وهيثم أبو خليل، وحذرتهم من مخالفة تعليماتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى