صواريخ كاتيوشا تستهدف شركة هاليبرتون الأمريكية في العراق

سقطت، اليوم الاثنين، صواريخ كاتيوشا على عدة شركات نفطية أجنبية في مدينة البصرة العراقية (جنوب)، وذلك وفقا لما أفادت به وسائل إعلام.

وأوضحت المصادر أن عددا من الشركات النفطية الأجنبية العاملة في العراق استهدفت فجرا بقذائف الهاون في منطقة البرجسية ومدينة الطاقة.

وكشف مصدر أمني أن خمسة صواريخ كاتيوشا سقطت، قرب الحقول النفطية في البرجسية.

وأشار المصدر إلى أن هذه الصواريخ استهدفت شركة هاليبرتون الأمريكية التي تعمل هناك، وأن سقوطها أدى إلى إلحاق أضرار مادية دون وقوع أية خسائر بشرية.

والعراق هو خامس أكبر مصدر للنفط في العالم، يصدر نحو 3,4 مليون برميل يومياً من ميناء البصرة في جنوب هذا البلد الذي يعتمد بشكل كامل تقريبا على عائدات النفط التي تشكل 90% من ميزانية البلاد.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها صواريخ مصالح أمريكية، لا سيما في محيط السفارة الأميركية، كان آخرها في الـ 16 من الشهر الماضي وقبلها سقوط 3 صواريخ كاتيوشا في الـ 20 من يناير الماضي، كما شهدت العاصمة العراقية في الثامن من يناير سقوط صواريخ مشابهة.

يأتي هذا وسط توتر بين الولايات المتحدة والفصائل الموالية لإيران في العراق، لا سيما بعد اغتيال القوات الأميركية بضربة جوية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في الثالث من يناير قرب مطار بغداد الدولي.

 

 

بغداد- الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى