ضبط خلية تابعة لمليشيات السراج متورطة في أعمال إرهابية في ليبيا

أعلن مصدر أمني ليبي، الأربعاء، ضبط خلية تجسس تابعة لمليشيات السراج، مكونة من 4 أشخاص في منطقة قصر بن غشير جنوب شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المصدر إن الأجهزة الامنية التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة الليبية، ألقت القبض على الخلية المتورطة في تنفيذ أعمال إرهابية.

وأضاف المصدر فى تصريح لوسائل اعلامية أن أعضاء الخلية مدربة و مؤهلة لإرسال إحداثيات عسكرية عن مواقع وتحركات الجيش الليبي للمليشيات التابعة لحكومة السراج، كما أشار إلى أنهم المتسببين فالقصف العشوائي الذي يستهدف منطقة قصر بن غشير و ما حولها.

وأوضح أن أفراد الخلية يتنقلون بين ترهونة وقصر بن غشير وسوق الخميس مسيحل وسوق السبت، ويرسلون الإحداثيات لغرف عمليات المرتزقة والمستشارين الأتراك، كما يرسلون معلومات عن المدنيين المؤيدين للجيش الليبي لقصف منازلهم وممتلكاتهم الخاصة، كعقاب لهم.

وشهدت الأيام الماضية، استهداف متعمد لمنازل المدنيين في محيط العاصمة طرابلس من قبل المليشيات، عقب تلقيها خسائر فادحة بمحاور القتال المختلفة خاصة شرقي مصراتة.

وتكثف المليشيات قصفها لمنطقة قصر بن غشير، لكونها مؤيدة لعملية طوفان الكرامة، حيث دمرت المليشيات عدد من منازل المواطنين الأبرياءز

وفى وقت سابق، أكد حكماء قصر بن غشير وقوفهم ومساندتهم اللا محدودة للقوات المسلحة العربية الليبية، وشددوا على أن استهداف المليشيات لهم لن يثنيهم عن دعم الجيش الوطني لتحرير كل شبر من البلاد.

من جانبه، قال رئيس المجلس البلدي بقصر بن غشير الدكتور لطفي الكبير، إن المليشيات التي تسعى لخراب الوطن وعاثت في البلاد الخراب، تستهدف المدنيين، لتشريدهم وتدمير ممتلكاتهم، في محاولة منهم لثنيهم عن مساندتهم للجيش الليبي.

وأوضح أن القصف طال مناطق بير التوتة وفندق الشريف والرملة، واستهدف الأحياء والمزارع السكنية البعيدة عن محاور القتال، مشيرا إلى أن سكان المناطق الواقعة تحت القصف عادوا إليها بعد تحرير القوات المسلحة لها وتأمينها بالكامل، في محاولة لتعطيل الحياة الطبيعية التي سادت هذه المناطق مرة أخرى.

 

طرابلس- الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى