عبير موسى تشن هجوماً عنيفاً على رئيس حركة النهضة الإخونجية

قياداتكم إخونجية ومصنفة إرهابية عالمياً

هاجمت النائبة في البرلمان التونسي عبير موسى رئيس حركة النهضة الإخونجية راشد الغنوشي، ليل الأربعاء الخميس، قائلة له: “لا يشرفنا أن تكون على رأس البرلمان،. أنتم تنتمون لتنظيم الإخونجية الذي بث الفتنة في تونس وأعاد سياسات الاغتيالات”

جاء ذلك خلال جلسة مساءلة رئيس البرلمان راشد الغنوشي، ووجهت له خلالها  اتهامات خطيرة.

وقال عبير موسى رئيسة الحزب الدستوري للغنوشي : “قياداتكم إخونجية ومصنفة إرهابية عالميا، النهضة أكبر خطر على تونس”.

وتابعت رئيسة الحزب الدستوري الحر  للغنوشي: “أنت كذبت على التونسيين أكثر من مرة”.

وتساءلت أمام أعضاء البرلمان التونسي “كيف دخلت (الغنوشي) لتونس ولم تمثل أمام المحكمة رغم الأحكام الصادرة بحقك؟”.

وخلال الجلسة، قام رئيس البرلمان التونسي بفصل الصوت عن عبير موسى، متهما إياها بتوجيه عبارات غير لائقة، بعد أن وجهت لها اتهامات بأنه قام بزيارة تركيا وقطر دون إخطار  الشعب التونسي.

وفي وقت سابق، شهدت الجلسة السابقة للبرلمان التونسي تلاسنا بين النواب، إثر الشروع في مناقشة تدخل الغنوشي في السياسة الخارجية للبلاد، من خلال الدعم الصريح لتدخل النظام التركي في ليبيا، والاصطفاف إلى جانب من حكومة السراج المدعومة من قبل الميليشيات في العاصمة طرابلس.

وفي افتتاح الجلسة العامة، قال النائب في البرلمان التونسي، سعيد الجزيري، إن الشعب يجب أن يثور على البرلمان، وعقب ذلك، اندلعت خلافات وسجال، ودخلت المؤسسة التشريعية في حالة من الفوضى.

وتساءل الجزيري حول ما إذا كان من غير الواضح حتى الآن أن مجلس النواب قد دخل في أخطاء فظيعة، وأن البرلمان بات في اصطدام يومي.

وأضاف أن ما حصل في الفترة الأخيرة يمس أمن تونس، مشددا على ضرورة منح كافة النواب في البرلمان حق الكلام، قائلا إنهم من أول من يريدون تغيير البرلمان.

الأوبزرفر العربي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى