غريفيث يدعو مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات عاجلة تنهي الحرب على غزة

"إذ لم نتحرك ستصبح هذه ندبة على جبين إنسانيتنا لا يمكن محوها"

دعا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث يوم الجمعة، مجلس الأمن لاتخاذ إجراءات عاجلة تنهي الحرب في قطاع غزة، التي يتم شنها دون أي اعتبار يذكر لتأثيرها على المدنيين.

وأشار غريفيث إلى أنه يشعر “بقلق عميق” بسبب تصريحات صدرت مؤخرا من وزراء إسرائيليين بشأن “خطط لتشجيع النقل الجماعي” للمدنيين الفلسطينيين من غزة إلى دول ثالثة، ودعا مجددا إلى وقف إطلاق النار.

وقال غريفيث، إن الهجوم الإسرائيلي على غزة، حرب تم شنها دون أي اعتبار يذكر لتأثيرها على المدنيين.

وذكر في إفادة لمجلس الأمن الدولي “إذ لم نتحرك، ستصبح هذه ندبة على جبين إنسانيتنا لا يمكن محوها. أكرر دعوتي لهذا المجلس لاتخاذ إجراءات عاجلة لإنهاء هذه الحرب”.

اسرائيل تواصل الحرب

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، الجمعة، إن قصفاً إسرائيلياً استهدف شرق مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، قتل 10 فلسطينيين، بينهم أطفال، وأصاب آخرين.

وأضافت الوكالة أن قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالمدفعية مخيمي البريج والمغازي وبلدة الزوايدة، في حين شن الطيران الإسرائيلي غارات على شارع صلاح الدين وقرب مستشفى “شهداء الأقصى” في دير البلح وسط القطاع.

وأشارت “وفا” إلى أن الطائرات الإسرائيلية شنت غارات على بلدة بني سهيلا في شرق خان يونس، واستهدفت مناطق بجنوب شرق المحافظة، كما قصفت حي الزيتون في مدينة غزة.

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 23 ألفاً و708 أشخاص، فضلاً عن إصابة أكثر من 60 ألفاً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى