فصائل عراقية تستهدف قاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا

أفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الأحد، بأن قاعدة للجيش الأمريكي شرقي سوريا، استُهدفت بطائرتين مسيرتين، أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وقالت المقاومة إنها استهدفت القوات الأمريكية الموجودة في قاعدة التنف على الحدود السورية العراقية بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وقالت وكالة الأنباء السورية، في تغريدة لها عبر صفحتها الرسمية بمنصة «إكس»، إن فصائل عراقية استهدفت قاعدة للجيش الأمريكي في منطقة الشدادي جنوب الحسكة، بطائرتين مسيرتين أصابتا أهدافهما بشكل مباشر.

وقبل أيام، هزت عدة انفجارات القاعدة ذاتها، وسط معلومات عن استهدافها بصاروخين على الأقل مجهولي المصدر، مما دفع القوات الأمريكية إلى إطلاق صافرات الإنذار، وسط انتشار الجنود، وتحليق للطائرات المسيرة المروحية الأمريكية في أجواء المنطقة.

وكان مسؤولون قالوا لوكالة «رويترز»، قبل أيام، إن الجيش الأمريكي يتخذ خطوات جديدة لحماية قواته في الشرق الأوسط مع تزايد المخاوف من هجمات تشنها جماعات مدعومة من إيران، مشيرين إلى أنه يترك الباب مفتوحا أمام إمكانية إجلاء عائلات العسكريين إذا لزم الأمر.

وذكر المسؤولون، الذين تحدثوا بشرط عدم نشر هوياتهم، أن الإجراءات تشمل زيادة الدوريات العسكرية الأمريكية، وتقييد الوصول إلى مرافق القواعد التي تضم القوات، وزيادة جمع المعلومات الاستخباراتية، بما في ذلك استخدام الطائرات المسيرة وعمليات المراقبة الأخرى.

وقال المسؤولون إن الجيش الأمريكي يعزز أيضا المراقبة من أبراج الحراسة بالمنشآت العسكرية، ويعزز الإجراءات الأمنية عند نقاط الوصول إلى القواعد، ويكثف العمليات لمواجهة الهجمات المحتملة بالطائرات المسيرة والصواريخ والقذائف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى