قادة مجموعة السبع يؤكدون دعمهم الكامل لإسرائيل والتزامهم بأمنها

في ختام اجتماعهم أكد قادة مجموعة السبع، دعمهم الكامل لإسرائيل وشعبها، وأعلنوا  “التزامهم بأمنها”.

كما نددوا في بيان صدر عقب الاجتماع بالهجوم الإيراني على إسرائيل معربين عن تضامنهم ودعمهم الكامل لإسرائيل وشعبها، والتزامهم بأمنها.

وخلال اجتماعهم عبر الفيديو، أكدت مجموعة السبع أنها ستعمل لصالح استقرار الوضع في الشرق الأوسط.

وقالت إيطاليا التي تتولى رئاسة المجموعة في بيان بعد المؤتمر: “لقد خطت إيران بهذه التصرفات خطوات نحو زعزعة استقرار المنطقة وتخاطر بإثارة تصعيد إقليمي لا يمكن السيطرة عليه. يجب تجنب ذلك”.

وكان مكتب رئيسة وزراء إيطاليا جورجا ميلوني أعلن في وقت سابق بأن روما دعت لعقد اجتماع عبر الفيديو لزعماء التكتل الأحد لبحث الهجوم الذي حدث في وقت متأخر من مساء السبت.

وفي ما يخص جرائم الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل ضد الفلسطينييت في قطاع غزة، تعهد قادة السبع تعزيز “تعاونهم” بهدف “تقديم مزيد من المساعدة الإنسانية إلى الفلسطينيين في القطاع”، مع “مواصلة العمل من أجل وقف فوري ودائم لإطلاق النار وإفراج حماس عن الرهائن”.

وهاجمت إيران إسرائيل بعد أكثر من ستة أشهر من اندلاع الحرب في القطاع بين حركة حماس حليفة طهران، والدولة العبرية، الأمر الذي فاقم التوترات بين البلدين العدوين.

وجاء مؤتمر السبع بعد ساعات من إطلاق إيران نحو 300 طائرة مسيرة وصاروخ بالستي على مواقع إسرائيلية تمكن النظام الدفاعي الجوي الإسرائيلي وبمساعدة الحلفاء (القوات العسكرية الأميركية والبريطانية والفرنسية)،من تفادي 99 بالمئة من الصواريخ والطائرات المسيرة بحسب مزاعم الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى