قاذفات القنابل الروسية تقصف 22 مركز قيادة أوكرانية

أعلن المركز الصحفي لمجموعة قوات “المركز” التابعة للجيش الروسي، اليوم الثلاثاء، أن قاذفات القنابل الروسية، أغارت على 22 معقل ومركز قيادة أوكراني، على محور كراسني ليمان.

وقال الضابط في المركز الصحفي لمجموعة قوات “المركز”، ليونيد شاروف، في تصريح لـ “سبوتنيك”، إن “الوحدات البرية الأوكرانية لم تقم بأي نشاط في منطقة مسؤولية مجموعة قوات “المركز” على محور كراسني ليمان، خلال الـ 24 الساعة الماضية”.

 

وأضاف شاروف أن “قاذفات القنابل قصفت 18 معقلا و4 مراكز قيادة ومراقبة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة غابات سيريبريانسكي وغريغوروفكا ودرونوفكا وسيفيرسك”.

وأشار شاروف إلى أن سلاح المدفعية الروسي، قصف وأصاب أكثر من 120 هدفا معاديا، بينما دمرت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 4 طائرات مسيرة معادية.

كما أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها استهدفت الأحد بأسلحة عالية الدقة تطلق من الجو، مرافق البنية التحتية للمطارات الأوكرانية التي تمركزت فيها طائرات حاملة لصواريخ Storm Shadow المجنحة.

وبشأن خسائر الجيش الأوكراني اليومية، أظهر تقرير الدفاع الروسية أنها بلغت نحو 685 جنديا على مختلف محاور القتال

بدورهم، قال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا قصفت كييف وخاركيف بالصواريخ، اليوم الثلاثاء، بعد ساعات من تعهد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالثأر لما ذكرت موسكو أنه هجوم أوكراني على مدينة بيلغورود الروسية أسفر عن مقتل 24 مدنيا.

وأمطرت روسيا العاصمة الأوكرانية بالصواريخ خلال وقت الذروة الصباحي، الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن أنحاء من المدينة وسقوط حطام الصواريخ التي تم إسقاطها في أنحاء المنطقة.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير/ شباط 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا، والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في دونباس، الذين تعرضوا على مدار السنوات الماضية للاضطهاد من قبل نظام كييف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى