قتلى وجرحى إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة في مدينة القدس

"إغلاق الشوارع الرئيسية في المدينة ورفع مستوى حالة التأهب"

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مصرع مستوطن إسرائيلي وإصابة 18 شخصاً آخرين بدرجات متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة قرب محطة لانتظار الحافلات جنوب مدينة القدس المحتلة.

 

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، صباح الأربعاء، إنه “في أعقاب الانفجار الذي وقع بالقرب من مفترق مدخل مدينة القدس بالقرب من محطة للحافلات العامة هذا الصباح، وقع انفجار آخر قرب الساعة 7:35 صباحًا بالقرب من محطة الحافلات في مفترق راموت في المدينة”.

ولفتت إلى أن قوات معززة من الشرطة والإنقاذ تحت قيادة قائد لواء القدس وصلت إلى مكان الحادث وبدأت التحقيق في ملابسات الحادثة والبحث عن المنفذين.

 

وقال المتحدث باسم شرطة الاحتلال الإسرائيلي، إنه “سيتم التحقق من جميع الحافلات في القدس، وما إذا كان هناك منفذ واحد أو أكثر في مكان الهجوم”، مؤكدا أيضا أنه “سيتم تفعيل جميع الكلاب البوليسية في إسرائيل على المستوى الوطني لفحص البضائع والحوادث الأخرى”.

 

وحسب بيان الشرطة، يواصل خبراء المتفجرات مع العديد من قوات الشرطة في معالجة مكان الحادث بما في ذلك جمع مواد بينات وأدلة تزامناً مع أنشطة مسح وتفتيش لرصد الجناة.

كما أعلنت شرطة الاحتلال، “رفع مستوى حالة التأهب في مدينة القدس“، مؤكدة أنه “سيتم رفعه في جميع المناطق لاحقا اعتمادا على تقييم الوضع”.

من جانبها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية أخرى، إن “وزير الدفاع الإسرائيلي بيتي غانتس يجري مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية بعد انفجاري القدس”.

 

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، إن “الشرطة تشتبه بأن شخصا على دراجة كهربائية قام بوضع هذه العبوات ولاذ بالفرار قبل تفعيلهما”، مشيرة إلى أن الشرطة وفرق المتفجرات تقوم بعمليات تمشيط في القدس خشية وقوع انفجار ثالث.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى