قصف عنيف على مدينة غزة وانقطاع خدمات الاتصالات والإنترنت

شهدت مدينة غزة، الليلة، انفجارات عنيفة وقصف غير مسبوق، من قبل الطائرات والبوارج الحربية الإسرائيلية، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات المواطنين، فيما تم قطع خدمات الاتصالات والانترنت عن قطاع غزة.

واستهدفت الغارات، بحسب المصادر، محيط مستشفيات غزة، وحي الزيتون، والصبرة، والرمال، والرمال الجنوبي، والشاطىء، والسفينة، والمشتل، ومجمع أنصار، والشيخ عجلين، وتل الهوى، وأحياء ومناطق أخرى بمدينة غزة ومحيطها.

وقالت مصادر، إن غارات الاحتلال العنيفة وغير المسبوقة، أسفرت عن ارتقاء العديد من الشهداء، بينهم أطفال ونساء، وإصابة العشرات من المواطنين، وتدمير العديد من المباني والمنازل المأهولة.

وأكدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن الاحتلال فصل المسارات الدولية للمرة الثالثة، وقطع كافة خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة.

واستشهد وأصيب العشرات من المواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي العديد من المنازل السكنية غرب دير البلح، وفي أحياء الزيتون، والنصر، والشيخ رضوان، ومخيم البريج، والفاخورة بجباليا، والنصيرات، ومخيم البريج، وحي الشجاعية، وبيت لاهيا، وحي النصر.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى 9770 شهيدا، منهم 4800 طفل، و2550 سيدة، إضافة إلى إصابة 24 ألف فلسطيني بجراح مختلفة؛ وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة.

وقال القدرة، الأحد، إنّ 70% من شهداء وجرحى جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من النساء والأطفال.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 24 مجزرة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 243 شهيدا؛ لترتفع حصيلة المجازر منذ 7 تشرين الأول حتى تاريخه إلى 1031 مجزرة.

وتلقت وزارة الصحة في غزة 2660 بلاغا عن مفقودين، منهم 1270 طفلاً مازالوا تحت الأنقاض.

وأشار إلى أن مستشفيات قطاع غزة عاجزة تماما عن تقديم أي خدمات صحية، وأمامها ساعات فقط، مناشدا كل الأطراف بضرورة توفير ممر آمن لتدفق المساعدات بما فيها الوقود.

وأكّد أنه لا توجد ممرات آمنة لافتا إلى أنه لليوم الثالث على التوالي لم نتمكن من إخراج الجرحى إلى مستشفيات مصر بسبب القصف الكثيف.

وبين أن الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف سيارات الإسعاف ما يمنع من نقل الجرحى للحدود المصرية.

وارتكب طيران الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، في اليوم الثلاثين من الحرب على غزة، مجزرة جديدة خلال قصفه منازل في مخيم المغازي وسط القطاع المحاصر، ما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء في حصيلة أولية وعدد كبير من الجرحى.

وقالت مصادر رسمية إن 51 شخصا غالبيتهم من النساء والأطفال استشهدوا فيما أصيب العشرات في قصف إسرائيلي لمنازل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة مساء السبت.

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة باستشهاد 200 مواطن جلهم من الأطفال والنساء في 10 مجازر ارتكبها الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وفي السياق، أشارت مصادر في مستشفى شهداء الأقصى، بوصول خمسة شهداء وعشرات الجرحى إلى المستشفى، إثر غارة لطائرات الاحتلال الحربية، التي استهدفت منزلا ودمرت منازل أخرى في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال منزلا في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء وجرح آخرين وصلوا إلى المستشفى الإندونيسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى