كييف تتعرض لأكبر هجوم منذ بداية العملية العسكرية الروسية

مصرع 625 جندياً أوكرانياً على 5 محاور قتال أساسية

أعلن عمدة عاصمة أوكرانيا كييف، فيتالي كليتشكو، أن العاصمة تعرضت الليلة الماضية لأكبر هجوم منذ بداية العملية العسكرية الخاصة الروسية، فيما أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها قضت على نحو 625 جنديا أوكرانيا على 5 محاور قتال أساسية خلال ال24 ساعة الماضية.

وقال كليتشكو على الهواء عبر قناة “كييف” التلفزيونية: “هذا هو أكبر هجوم على مدينتنا” في الليل، وقد كتبت وسائل الإعلام الأوكرانية عن انفجارات قوية في مدن ومناطق مختلفة، بما في ذلك كييف.

جاء ذلك بعد إعلان حالة التأهب الجوي في مناطق: العاصمة كييف، وفينيتسا، وكيروفوغراد، وتشرنيغيف، وبولتافا، وأوديسا، ونيكولاييف، ودنيبروبيتروفسك، وكذلك في الجزء من مقاطعة خيرسون التي تسيطر عليه كييف.

 

في وقت لاحق، ذكرت سلطات العاصمة أن خزان وقود الديزل قد تضرر في منطقة سولومنسكي. كما ورد أن أنبوب غاز عالي الضغط ربما تضرر. وتم الإبلاغ عن انفجارات وحرائق في أوديسا.

وتنفذ روسيا ضربات دقيقة ضد البنى التحتية الأوكرانية منذ 10 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي (بعد يومين من الهجوم الإرهابي على جسر القرم).

من جانبها، أعلنت الدفاع الروسية أن قواتها قضت على نحو 625 جنديا أوكرانيا على 5 محاور قتال أساسية خلال اليوم الماضي، معظمهم على محور دونيتسك الذي تشكل أرتيوموفسك (باخموت) أسخن نقطة فيه.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم الاثنين، أن فصائل هجومية واصلت عملياتها في الجزء الغربي من أرتيوموفسك، وأن إجمالي خسائر العدو على محور دونيتسك خلال يوم بلغت أكثر من 380 من الجنود والمرتزقة الأجانب.

وقامت القوات الروسية بتحييد مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانيتين وقتلت ما يصل إلى 55 جنديا أوكرانيا على محور كوبيانسك، وأكثر من 70 جنديا على محور كراسني ليمان، وما يصل إلى 70 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، إضافة إلى أكثر من 50 جنديا على محور خيرسون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى