لافروف: الحرب بين الغرب وروسيا باتت شبه حقيقية

"البريطانيون يتجاوزون كل الخطوط الحمراء"

خلال مؤتمر صحافي عقده بمشاركة نظيرته الجنوب إفريقية ناليدي باندور اليوم الإثنين، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إن الحرب بين الغرب وروسيا لم تعد هجينة، بل باتت شبه حقيقية.

وأضاف لافروف: “عندما نتحدث عما يحدث هناك، في أوكرانيا، فإننا نتحدث عن حقيقة أن هذه لم تعد حربا هجينة، ولكنها حرب حقيقية تقريبا، والتي كان الغرب يستعد لها لفترة طويلة ضد روسيا، في محاولة لتدميرها”.

كذلك قال لافروف إن كييف أوقفت المفاوضات مع روسيا التي كانت قد انطلقت الربيع الماضي، تحت ضغوط غربية.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى تصريحات قادة الدول الغربية التي يؤكدون من خلالها رفضهم للمفاوضات وإصرارهم على الحل العسكري ورغبتهم في تدمير روسيا.

واعتبر لافروف رداً على سؤال بشأن تخويف الدول الأفريقية من العلاقات مع روسيا قائلا إن واشنطن لا تخيف فقط الدول الأفريقية، ولكن أيضًا بلدان في آسيا وأمريكا اللاتينية وهم يعلنون باستمرار أن أولئك الذين يتعاونون مع روسيا سوف يندمون ويهددون دولًا كبيرة بذلك.

وقال الوزير عقب محادثات مع وزير خارجية جنوب افريقيا “حضارات عمرها المئات من السنوات يتم تهديدها والضغط عليها والولايات المتحدة والبريطانيون أيضا يتجاوزون كل الخطوط الحمراء”.

وكان لافروف الذي يجري زيارة إلى جنوب إفريقيا اليوم الإثنين، قد صرح في وقت سابق بأن ما يحدث في أوكرانيا هو نتيجة التحضيرات التي قامت بها واشنطن وحلفاؤها على مدى سنوات طويلة، لشن حرب كونية هجينة على روسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى